آلاف العراقيين يتظاهرون تنديدا بالعدوان الإسرائيلي

السبت 15 مايو 2021 07:11 م

احتشد آلاف العراقيين بدعوة من زعيم التيار الصدري "مقتدى الصدر"، في ساحة التحرير، وسط بغداد، تنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية على غزة.

وأضرم المتظاهرون ويقدر عددهم بأكثر من 20 ألفا، النار في أعلام إسرائيلية، ونددوا بمواقف بعض الدول العربية حيال الاعتداءات الإسرائيلية.

وطالب المتظاهرون بمواقف عاجلة لقادة الدول العربية والإسلامية لنصرة الشعب الفلسطيني "بعيدا عن البيانات والشعارات".

كما شهدت مراكز محافظات بابل (وسط)، و النجف، وميسان، والديوانية، وكربلاء، والمثنى، والبصرة (جنوب)، مظاهرات مماثلة شارك فيها آلاف العراقيين، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، بحسب الأناضول.

والجمعة، دعا "الصدر"، إلى تظاهرة حاشدة في بغداد وباقي المحافظات العراقية؛ لنصرة الشعب الفلسطيني ضد الاعتداءات الاسرائيلية.

والخميس أدان رئيس الوزراء العراقي، "مصطفى الكاظمي"، الاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني؛ وأكد خلال اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" أن بلاده ترفض المساس بالحق التاريخي في الأراضي الفلسطينية.‎

ويشهد العراق تضامنا كبيرا مع الفلسطينيين في الحرب التي تشن عليهم منذ ستة أيام.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

وتواصل القصف الإسرائيلي على أهداف بقطاع غزة لليوم السادس على التوالي؛ متسببا في خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ الإثنين الماضي، عن استشهاد ما لا يقل عن 139 فلسطينيا، بينهم 39 طفلا و22 سيدة، وإصابة نحو ألف بجروح، وفق حصيلة رسمية.‎

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق الصدر القصف الإسرائيلي إسرائيل غزة

القبة الحديدية.. مفخرة إسرائيل تنهار أمام صواريخ المقاومة الفلسطينية

وصف المقاومة بالباسلة.. الحشد الشعبي: نؤكد تضامننا الكامل مع الشعب الفلسطيني

بعد مصر.. العراق ثاني دولة عربية تعلن استعدادها استقبال مصابي غزة