داخلية غزة تعلن فتح معبر رفح مع مصر أمام المسافرين في الاتجاهين

الأحد 16 مايو 2021 06:29 ص

أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود لدى وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطينية في غزة، فجر الأحد، فتح معبر رفح البري مع مصر في الاتجاهين أمام حركة المسافرين.

وجاء هذا القرار رغم تصاعد العدوان الإسرائيلي والغارات على غزة، حيث كان من المعتاد أن تبقى مصر المعبر مغلقا خلال فترات التوتر العسكري والحرب بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية.

لكن القاهرة، وفي نهج جديد أثار كثيرا من التساؤلات، أرسلت سيارات إسعاف وأطباء إلى المعبر، ليل الجمهة-السبت، لنقل وعلاج بعض جرحى الغارات الإسرائيلية على القطاع، وسط تقارير عن فتح المعبر لنقل الجرحى.

كما عبرت دوائر إعلامية وسياسية مصرية، مقربة من السلطات، عن تضامنها الواضح مع قطاع غزة والفلسطينيين، وتحركت الخارجية المصرية لإدانة العدوان الإسرائيلي على أكثر من مستوى.

وتنخرط مصر في جهود دبلوماسية، مع قطر وتركيا والولايات المتحدة ودول أخرى، لوقف التصعيد ومحاولة التوصل إلى تهدئة، إلا أن تل أبيب ترفض التجاوب مع تلك الجهود.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ الإثنين الماضي، عن استشهاد أكثر من 150 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 1100 بينهم 313 طفلا و206 سيدات، و38 حالة شديدة الخطورة، لا زال عدد منها في غرف العمليات وآخرين في العناية المكثفة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة معبر رفح العلاقات المصرية الفلسطينية عدوان إسرائيلي

مسؤولون عسكريون بإسرائيل يطالبون بوقف الهجمات ضد غزة

رضيع من تحت الأنقاض.. خرج حيا بعد مقتل 10 من أفراد عائلته في غزة

مصر تفتح معبر رفح لعبور مساعدات تونسية عاجلة للفلسطينيين (صور)