خلال استقباله هنية.. وزير الخارجية القطري يدعو لوقف الاعتداءات الإسرائيلية

الأحد 16 مايو 2021 10:31 ص

استقبل وزير الخارجية القطري الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، السبت، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية "إسماعيل هنية"، داعيا المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف "الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية" على قطاع غزة.

وقال الوزير القطري، في بيان عقب الاجتماع، إنه "يجب على المجتمع الدولي أن يتحرك بشكل عاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية المتكررة ضد المدنيين في غزة والمسجد الأقصى المبارك".

وشدد الوزير على "موقف قطر الرافض لهذه الاعتداءات"، مجدداً التأكيد على "وقوف قطر إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين والرفض القاطع للمساس بالمقدسات الإسلامية".

من جهته، ثمن "هنية" موقف قطر "حكومة وشعباً من القضية الفلسطينية، لا سيما في الأحداث الأخيرة".

ونقل البيان عن "هنية" تأكيده "أهمية هذا الدور وأهمية وجود موقف عربي موحد في هذه اللحظة المهمة من تاريخ نضال الشعب الفلسطيني".

وتشارك قطر مع مصر وتركيا وأمريكا، في جهود دولية، لوقف التصعيد الذي تشهده الأراضي الفلسطينية، منذ أسابيع، والتي زادت وتيرته خلال الأيام الماضية بقصف إسرائيل لقطاع غزة.

ومنذ الإثنين، تشن إسرائيل عدوانا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفر عن 174 شهيدا، بينهم 47 طفلا، و29 سيدة، و1200 إصابة بجراح متفاوتة، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

كما استشهد 17 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى المئات من الجرحى.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح؛ حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من أصحابه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن عبدالرحمن حماس إسماعيل هنية قصف غزة الحرب على غزة قطر فلسطين محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

وزير خارجية قطر ومستشار الأمن القومي الأمريكي يبحثان العدوان الإسرائيلي

هنية يبحث مع شيخ الأزهر ومستشار خامنئي تطورات فلسطين

لبحث وقف القتال.. هنية يلتقي مبعوث الأمم المتحدة في الدوحة

أمير قطر يبحث مع عباس وهنية تطورات الساحة الفلسطينية