إسرائيل: حماس لديها غواصات قادرة على حمل متفجرات تزن 50 كيلوجراما

الأحد 16 مايو 2021 06:20 م

قال الجيش الإسرائيلي، الأحد، إن بحوزة حركة حماس غواصات قادرة على حمل عبوة ناسفة بزنة 50 كيلوجرام، ويتم توجيهها بواسطة نظام تحديد المواقع GPS، وأنه استهدف قسما منها في الأيام الأخيرة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية بينها هيئة البث الرسمية، عن مصادر عسكرية قولها إن حماس حاولت إطلاق مقذوفات لاستهداف منصة حقل الغاز "تمار"، ما أدى إلى توقف عمل المنصة.

وأشارت المصادر إلى أنه لدى حماس قدرات بحرية أخرى، بينها زوارق كوماندوز سريعة، طائرات بدون طيار دقيقة ومعدات غطس، وأن "الجيش الإسرائيلي دمر غالبيتها العظمى".

وزعم سلاح البحرية الإسرائيلي أن "المعركة حققت حتى الآن إنجازات هامة في الجبهة البحرية. ونجح سلاح البحرية باستهداف كافة الأهداف في هذه المرحلة من العملية العسكرية. وتمت مهاجمة أهداف تفوق بحري لحماس والجهاد الإسلامي، وبضمنها قطع بحرية للكوماندوز ومخازن أسلحة بحرية ومواقع مراقبة".

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية وقف العمل بمحطة "تمار" للتنقيب عن الغاز، قبالة سواحل إسرائيل في البحر المتوسط، للمرة الثانية في 5 أيام، بعد إطلاق كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صواريخ باتجاهه.

ويأتي ذلك على خلفية تصاعد الضربات الصاروخية والقصف المتبادل بين إسرائيل وكتائب القسام، التي وجهت ضربات صاروخية غير مسبوقة إلى إسرائيل والقدس مؤخرا.

ومنذ 10 مايو/أيار الجاري، ازداد الوضع توترا بشن إسرائيل عدوانا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، فيما ترد فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية.

والأحد، ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي في فلسطين إلى 223، بينهم 192 في غزة، و21 في الضفة الغربية، إضافة 5588 جريحا، وفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل الجيش الإسرائيلي غواصات غزة فلسطين العدوان الإسرائيلي

بعد مجزرة شارع الوحدة.. ارتفاع حصيلة شهداء الاعتداء الإسرائيلي على غزة إلى 188

صواريخ القسام.. شيفرون تغلق حقل تمار للغاز وشركات طيران تلغي رحلاتها لإسرائيل

في جلسة مجلس الأمن.. جوتيريش مصدوم لعدد القتلى المدنيين بغزة

ظهرت بحرب غزة.. قصة غواصات حماس المسيرة التي اخترعها الشهيد الزواري