المغرب.. 50 فعالية في عشرات المدن تضامنا مع غزة والقدس (فيديو)

الأحد 16 مايو 2021 10:14 م

شارك آلاف المغاربة، الأحد، بمظاهرات في 50 فعالية بمختلف أرجاء المملكة، ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقدس.

جاء ذلك بحسب ما أعلنته "الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع" (غير حكومية)، عبر بث مباشر بصفحتها بفيسبوك، عقب وقفات ومسيرات شهدتها البلاد.

ونقل بث الجبهة، عن "أبو الشتاء مساعف"، القيادي في جماعة العدل والإحسان الإسلامية، في كلمة بوقفة الرباط، قوله إن حوالي فعالية "خرجت للتضامن مع الشعب الفلسطيني ولبت نداء الجبهة المغربية".‎

وقبل ساعات، دعت بيانات منفصلة لفروع "الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع" (غير حكومية) إلى تنظيم تظاهرات بـ 39 مدينة في البلاد، تضامنا مع قطاع غزة ومدينة القدس المحتلة.

وأعلنت البيانات عن أسماء ميادين في 39 مدينة سيتم فيها تنظيم مظاهرات ضمن يوم تضامني "دعما لقضية الشعب الفلسطيني ونصرة لمقاومته من أجل الاستقلال".

وهذه المدن هي: العاصمة الرباط، والدار البيضاء، وطنجة، ومراكش، والجديدة، وأكادير، وبرشيد، وآزرو، والحاجب، والمحمدية، وأسفي، وبني ملال، والفقية بنصالح، وتاهلة، الخميسات.

كما تشمل مدن: جرسيف، وخنيفرة، وسوق السبت، والعرائش، وسيدي قاسم، ودمنات، وقرية با امحمد، وصفرو، وتمارة، وبنسليمان، والقصر لكبير، وأزيلال، ووجدة، وتازة، تطوان، فاس، مكناس، وأبو الجعد، اليوسفية، والزمامرة، وسيدي بنور، وشفشاون، وقلعة السراغنة، ابن جرير.

يذكر أن المغرب طبع علاقاته مع إسرائيل في العاشر من ديسمبر/كانون الأول الماضي، بوساطة أمريكية، مقابل اعتراف واشنطن بسيادته على إقليم الصحراء الغربية المتنازع عليه مع جبهة البوليساريو.

ومنذ 10 مايو/أيار الجاري، ازداد الوضع في فلسطين توترا بشن إسرائيل عدوانا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، فيما ترد فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية.

والأحد، ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي في فلسطين إلى 218، بينهم 197 في غزة، و21 في الضفة الغربية، إضافة 5593 جريحا، وفق بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة فلسطين المغرب مظاهرات التطبيع العدوان الإسرائيلي

ملك المغرب يأمر بإرسال مساعدات إنسانية للفلسطينيين بالضفة وغزة

مقتدى الصدر يوجه رسالة للحكام العرب بشأن غزة.. ماذا قال؟

موريتانيا تعلن تأجيل الوزاري المغربي حول فلسطين

المغرب.. حملة إلكترونية لطرد ممثل إسرائيل من الرباط

معلقو بي إن سبوت وضيوفها يتضامنون مع غزة.. ماذا قالوا؟