السبت 6 أغسطس 2022 05:16 م

تضامن واسع، شهدته قنوات "بي إن سبورت" القطرية مع أهالي قطاع غزة، عبر معلقيها وضيوفها ضد العملية العسكرية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضدهم، لليوم الثاني على التوالي، ما أثار إعجاب متابعين.

وفي الوقت الذي دعا المعلق الرياضي العُماني "خليل البلوشي"، إلى التضامن مع أهالي قطاع غزة، هاجم لاعب الكرة المصري السابق "محمد أبو تريكة" الاتحاد الإنجليزي.

وفي تعليقه على أول مباراة في الدوري الإنجليزي بين كريستال بالاس وأرسنال، قال "البلوشي"، وهو معلق قنوات "بي إن سبورت" القطرية: "نوحّد الدعاء في هذه الأثناء لأهلنا في غزة، اللهم فك أسرهم واشفِ مريضهم واكشف كربتهم وبدّل خوفهم أمناً يا ذا الجلال والعزة".

ولقيت مقدمة "البلوشي"، إشادة كبيرة من متابعي الشبكة القطرية على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن لفتته مهمة في هذا الظرف الصعب الذي يعيشه سكان قطاع غزة، في ظل القصف الإسرائيلي المتواصل.

كما انتقد "أبوتريكة"، سياسات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وذلك نظرًا لتواجد لاعب إسرائيلي ضمن صفوف فريق فولهام.

وقال في تصريحات قبل لحظات من بداية مباراة ليفربول وفولهام، السبت: "هناك لاعبًا من الكيان الصهيوني على مقاعد بدلاء فولهام، هل لو كان هذا اللاعب روسيًا كان سيسمح الاتحاد الإنجليزي بقيده؟"، مُلمحًا للعقوبات الرياضية التي وقعت على اللاعبين الروس بسبب الحرب على أوكرانيا.

وأضاف:" (اللي بيحصل في غزه ايه ؟ اللي بيحصل في فلسطين ايه ؟ ده احتلال وحرب.. موجود على دكة فولهام لاعب من الكيان الصهيوني، ده سؤال للاتحاد الإنجليزي.. لو لاعب روسي هتسجله؟)".

وكان نادي فولهام قد تعاقد مع اللاعب الإسرائيلي "مانور سولومون" (23 عامًا) خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، على سبيل الإعارة لمدة موسم.

وكان "أبوتريكة"، عبر عن تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني، وكتب بحسابه على "تويتر": "ماذا قدمت المعاهدات والاتفاقيات وموجة التطبيع القبيحة مع كيان صهيوني قاتل ومُحتل سوى مزيد من الشهداء والهوان وخضوع لا يوجد مبرر له".

وأضاف: "هذا الاحتلال لن يردعه سوى القوة والمقاومة حتى يرحل من كلّ شبر من فلسطين.. وهل نرى مواقف من العالم كما فعلوا ضد روسيا؟ أشك في هذا فالصمت سيكون ردهم".

وسار نجم المنتخب التونسي السابق "حاتم الطرابلسي"، وزميله في قناة "بي إن سبورت" على نهجه، وغرد بالقول: "قلوبنا مع أهلنا في غزة اللهم اربط على قلوبهم وثبتهم اللهم عليك بأحفاد القردة ومن طبع معهم".

وكعادته، أبدى المعلق الجزائري "حفيظ دراجي" دعمه المعنوي للفلسطينيين، ونشر بحسابه على "تويتر"، كلمات مساندته: "الشعوب العربية (الحرة والشريفة) مطالبة بالضغط على أنظمتها العميلة لوقف التطبيع مع (إسرائيل) بعد العدوان الجديد على غزة وتقديم كلّ أشكال الدعم لشعبنا الفلسطيني البطل".

وتشن إسرائيل، لليوم الثاني على التوالي قصفا صاروخي على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء 15 شهيدا، بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام وسيدة (23 عاما)، وإصابة نحو 90 بجروح مختلفة.

وهددت إسرائيل بتوسيع نطاق عملياتها في غزة، إذا تدخلت "حماس"، ودعمت حركة "الجهاد الإسلامي".

وأعلنت "سرايا القدس"، إطلاق عملية "وحدة الساحات"، ردا على العدوان، في حين أطلق جيش الاحتلال على العملية اسم "الفجر الصادق".

وبينما أكد جيش الاحتلال أنه يستعد "لأيام طويلة من العمليات العسكرية لنحو أسبوع، وإذا لزم الأمر فستكون أطول"، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن المجلس الأمني الوزاري المصغر في إسرائيل سيجتمع الليلة لتدارس التصعيد في غزة.

المصدر | الخليج الجديد