مهرجان دولي يقاطع الأعمال الإسرائيلية تضامنا مع غزة

الأحد 23 مايو 2021 12:43 م

قرر مهرجان "ديربان" الدولي للأفلام، مقاطعة الأعمال الإسرائيلية، احتجاجا على العدوان الأخير على قطاع غزة، واستمرار انتهاك حقوق الفلسطينيين.

ورفض المهرجان مشاركة المخرج "ياكي أيالون" في المهرجان بفيلمه الوثائقي "Eretz Go" الذي يتناول رحلة عائلة مهاجرة من نيجيريا إلى إسرائيل.

وتلقى "أيالون" بريدا إلكترونيا من المنظمين جاء فيه أن المهرجان ملتزم بمقاطعة إسرائيل، انطلاقا من إيمانه بالعدالة الاجتماعية، وقيمة حقوق الإنسان وكرامته.

وقال منظمو المهرجان: "لن نقدم أي أفلام لمخرجين إسرائيليين خلال مهرجان ديربان السينمائي الدولي طالما استمرت حقوق الفلسطينيين وقمعهم من قبل الحكومة الإسرائيلية".

وأضافوا أنهم عاشوا في وقت من الأوقات مثل هذا الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، بحسب "أ ف ب".

((1))

ورأى المنظمون أن عليهم مسؤولية للقيام بأي شيء لتقديم الدعم الدولي للنضال الفلسطيني.

وكانت حركة المقاطعة "BDS" نشرت أن عمال تحميل في ميناء المدينة رفضوا تحميل سفينة إسرائيلية تابعة لشركة "زيم" احتجاجا على العدوان على غزة.

وقال اتحاد عمال النقل والحلفاء في جنوب أفريقيا (SATAWU) إن القرار جاء بعد دعوات من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين (PGFTU) لرفض تفريغ السفن والبضائع الإسرائيلية من البحار والمطارات.

وخلال 11 يوما، أسفر عدوان إسرائيلي وحشي على الأراضي الفلسطينية المحتلة، شمل قصفا جويا وبريا وبحريا على قطاع غزة، عن 279 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

مهرجان ديربان ياكي أيالون فيلم إسرائيلي غزة فلسطين

قناة عبرية: المقاومة هاجمت إسرائيل بـ4 آلاف صاروخ خلال 11 يوما

معلقو بي إن سبوت وضيوفها يتضامنون مع غزة.. ماذا قالوا؟