الأحد 16 مايو 2021 11:26 م

احتشدت آلاف السيارات، على جسر الملك فهد، الذي يربط بين السعودية والبحرين، قبل ساعات من بدء سريان قرار السلطات السعودية، رفع تعليق سفر المحصنين من فيروس "كورونا" للخارج.

وأظهرت مقاطع فيديو، تداولها ناشطون، طوابير طويلة من السيارات المتوقفة أمام نقاط التفتيش، على جسر الملك فهد، قبل ساعات من السماح لها بالعبور.

وتسمح البحرين بدخول المسافرين المحصنين والمتعافين من دول مجلس التعاون، ويتم إلغاء الفحص عند الوصول، ولا يسري قرار إلغاء الفحص على الفئات العمرية بين 6-17 عاما، وغير المحصنين وغير المتعافين.

وفي منتصف ليلي 17 مايو/أيار، رفعت السعودية حظر السفر عن مواطنيها إلى الخارج، وفق شروط صحية.

وتضمنت الشروط أن يكون المسافرين من المواطنين الذين تلقوا لقاحا مضادا لفيروس كورونا المستجد، أو ممن تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يوما على تطعيمهم بالجرعة الأولى، أو من المتعافين الذين مر أقل من 6 أشهر على إصابتهم.

كما شمل رفع الحظر المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر كورونا خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات، وتطبيق الحجر المنزلي عليهم بعد العودة إلى المملكة لمدة 7 أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية (PCR) في نهاية مدة الحجر.

وحتى الأحد، سجلت السعودية 433 ألف و94 إصابة بفيروس كورونا، و 7162 حالة وفاة.

المصدر | الخليج الجديد