علم فلسطين يرفرف في مدارس ومعاهد تونس (فيديو)‏

الاثنين 17 مايو 2021 03:36 م

لم تكن تحية العلم في المدارس التونسية، الإثنين، كما عهدها التلاميذ كل يوم، حيث لم يرفع العلم التونسي وحده، بل كان مرفوقا بالعلم الفلسطيني.

وجنبا إلى جنب رفرف العلم التونسي والعلم الفلسطيني بالمدارس والمعاهد التونسية، في خطوة تبعتها إذاعة النشيد الوطني الفلسطيني، وبث فيديو للتعريف بالقضية الفلسطينية، وجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأشرف رئيس الحكومة "هشام المشيشي"، على رفع العلم الفلسطيني في مدرسة محمد صالح الجابري في منطقة حمام الشط المتاخمة للعاصمة، والتي تم استهدافها من قبل إسرائيل عام 1985، ضمن عملية "الساق الخشبية"، التي ذهب ضحيتها عشرات الشهداء التونسيين والفلسطينيين.

وقال "المشيشي"، وبجواره سفير فلسطين في تونس "هايل الفاهوم"، وعدد من أعضاء الحكومة، إن "اختيار مدينة حمام الشط، دليل على المكانة التاريخية التي تحظى بها المدينة في مساندتها للقضية، حيث امتزجت دماء التونسيين والفلسطينيين".

وأضاف: "تونس لا تساند فقط القضية الفلسطينية بل تتبناها وتدافع عن القضية العادلة التي تمسّ كل أحرار العالم عبر مختلف الأجيال".

كما استنكر "المشيشي" العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وداخل الأراضي المحتلة، والذي أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين العزّل، أغلبهم من النساء والأطفال، مؤكدا موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية باعتبارها قضية كل التونسيين.

من جهته؛ أكد الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس "محمد عباس"، ضرورة تحسيس التلاميذ بالقضية الفلسطينية باعتبارها في مرتبة القضية الوطنية والمركزية بالنسبة للتونسيين، وأن القدس الشريف في صدارة اهتمامات الشعب التونسي.

وشدد "عباس" على ضرورة دعم ومناصرة القضية الفلسطينية والمقاومة الفلسطينية في غزة، داعيا إلى تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وسبق أن قررت وزارة التربية، بالتزامن مع العودة المدرسية، تنظيم تظاهرة "أسبوع فلسطين بالوسط المدرسي"، من خلال جملة من الأنشطة التربوية، بناء على التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية، وفي نطاق التضامن لنصرة الشعب الفلسطيني.

وتشهد تونس الرسمية والشعبية حراكاً متواصلاً لدعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة غزة وداخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، في وقت تتصاعد فيه الأصوات المطالبة بتفعيل قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تونس علم فلسطين القضية الفلسطينية قصف غزة تطبيع فلسطين هشام المشيشي

بيان مشترك.. الصين وتونس والنرويج تدعو لوقف العدوان الإسرائيلي

الغنوشي: أطفال الحجارة يتحولون اليوم لجيل جديد من المقاومين بفلسطين المحتلة

تونس.. متظاهرون يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجا على عدوان إسرائيل (فيديو)

تضامنا مع فلسطين.. مظاهرات حاشدة في تونس تطالب بالمصادقة على قانون تجريم التطبيع