الثلاثاء 18 مايو 2021 12:33 ص

أفادت وسائل إعلام عبرية بإطلاق نحو 6 صواريخ من جنوبي لبنان تجاه إسرائيل، وزعم بعضها أن جميعها سقطت داخل الأراضي اللبنانية، فيما قال متحدث جيش الاحتلال إنهم ردوا بالمدفعية على مصادر إطلاق الصواريخ.

وقال شهود إن صافرات الإنذار دوت في مستوطنات ومدن بالداخل المحتل على الحدود مع لبنان تزامنا مع سماع دوي انفجارات في مستوطنة كريات شمونة.

وذكرت وكالة "شهاب" الفلسطينية، أن السلطات الإسرائيلية أصدرت تعليمات لسكان مستوطنات الحدود مع لبنان بفتح الملاجئ.

وقالت القناة الـ13 الإسرائيلية إن مدفعية جيش الاحتلال أطلقت قذائف من عيار 155 ملم على مرتفعات كفرشوبا وأطراف بلدة الهبارية.

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال "أفيخاي أدرعي" إنه تم رصد إطلاق 6 قذائف من داخل لبنان باتجاه إسرائيل، فيما ردت القوات الإسرائيلية بإطلاق النيران نحو مصدر الهجوم.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها إطلاق صواريخ من جنوبي لبنان على إسرائيل منذ بداية عدوانها على غزة، حيث شهد الخميس الماضي إطلاق 3 صواريخ قال جيش الاحتلال إن جميعها سقطت في البحر المتوسط.

وقال الأمن اللبناني، حينها، إن مصدر إطلاق الصواريخ هو مخيم الرشيدية الفلسطيني في مدينة صور.

ولا تزال إسرائيل تصعد من عدوانها على قطاع غزة، حيث تشن غارات عنيفة على مدار الساعة تستهدف بيوتا ومنشآت بنية تحتية ومصانع وشركات ومكاتب إعلامية، وغيرها، فيما ترد المقاومة الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ على الأراضي المحتلة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي، حتى مساء الإثنين، عن ارتقاء 212 شهيدا، بينهم 61 طفلا و36 سيدة، و16 مسنا، و 1400 جريح، بحسب أحدث تصريحات لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، بينما أسفر رد المقاومة عن مقتل 10 إسرائيليين، على الأقل، وإصابة المئات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات