في 30 دقيقة.. 60 طائرة إسرائيلية تشن 65 هجوما بـ110 صواريخ على غزة

الثلاثاء 18 مايو 2021 10:44 ص

قال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إن 62 مقاتلة حربية نفذت خلال 30 دقيقة 65 هجوما على أهداف في قطاع غزة الليلة الماضية.

وأضاف الجيش، في بيان، أن المقاتلات "استخدمت في غاراتها 110 صواريخ وقصفت أهدافا لحركة حماس من بينها منازل لقادتها في جباليا وحي الزيتون".

وفي ساعات الليل هاجمت طائرات حربية إسرائيلية، وفق البيان، "أهدافا تابعة لحماس في حي الرمال (مكتظ بالسكان ويضم مؤسسات تعليمية) غربي مدينة غزة".

ووفق مصادر حقوقية في غزة وإسرائيل؛ استهدف الجيش الإسرائيلي في غاراته منازل مدنيين وأبراجا سكنية ومؤسسات إعلامية، إضافة إلى الشوارع والبنى التحتية في القطاع.

وفي السياق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال "هيدي زيلبرمان" إنه منذ الساعة 7 مساء بالتوقيت المحلي (17.00 تج) أطلقت الفصائل الفلسطينية حوالي 90 صاروخا تجاه الأراضي الإسرائيلية، دون وقوع إصابات، بحسب قناة "كان" الرسمية.

وأوضح أن 20 صاروخا سقطت داخل القطاع، وأسقطت منظومة القبة الحديدية عددا آخر، لم يحدده.

وأشار إلى أن صاروخا أصاب بشكل مباشر منزلا في إحدى مستوطنات المجلس الإقليمي "شعار هنيغيف"، لكن سكانه لم يكونوا متواجدين داخله وقتها.

ومنذ اندلاع جولة التصعيد الحالية في 10 مايو/أيار، أطلقت الفصائل الفلسطينية نحو 3500 صاروخ من قطاع غزة تجاه إسرائيل، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وفي تطور آخر، قال متحدث الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" في تصريح مكتوب: "في ساعات الصباح الباكر تم رصد وإسقاط طائرة مسيرة اقتربت إلى حدود الدولة في منطقة وادي العيون في الأغوار حيث كانت تحت متابعة وحدة المراقبة الجوية".

وأضاف: "تم جمع حطام المسيرة من قبل قوات الأمن".

وهذه هي المرة السابعة التي تسقط فيها إسرائيل طائرة مسيرة بعد دخولها الأجواء الإسرائيلية خلال جولة التصعيد الحالية مع الفصائل الفلسطينية في غزة؛ وفق مصادر إسرائيلية.

وأسفر إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل عن مقتل 10 إسرائيليين وإصابة العشرات بجروح، فيما ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة إلى 212 شهيدا، بينهم 61 طفلا، و36 سيّدة، بجانب 1400 جريح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

غزة العدوان الإسرائيلي إسرائيل إسقاط طائرة فلسطين صواريخ غارات

غزة.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 212 شهيدا

نتنياهو يطلب من واشنطن يومين أو 3 لإنهاء العدوان على غزة

للمرة الأولى منذ بدء العدوان.. لا شهداء في قصف غزة الليلة الماضية

244 مليون دولار خسائر غزة بعد 9 أيام من العدوان الإسرائيلي

بينهم 61 طفلا و36 امرأة.. ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 213

ليرتفع الإجمالي إلى 12.. قتيلان بسقوط صواريخ من غزة على إسرائيل

بينهم 100 طفل وامرأة.. ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 219