الحكومة المصرية تخطط لبدء تطعيم السجناء بلقاح كورونا

الثلاثاء 18 مايو 2021 10:56 ص

أعلنت وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة "هالة زايد"، عن أنه سيتم البدء في تطعيم جميع السجناء على مستوى الجمهورية باللقاحات المضادة لفيروس "كورونا".

وأضافت أنه سيتم كذلك تمركز سيارات بالقرب من أماكن صرف المعاشات بهدف توفير اللقاحات لكبار السن، وكذلك تخصيص عدد من المراكز لتكون مقرات تقدم من خلالها خدمة تطعيم العاملين بكافة المجمعات الصناعية.

وجاء الإعلان عن تلك الخطوات خلال اجتماع "هالة" مع رئيس الوزراء المصري "مصطفى مدبولي"، الYثنين الماضي؛ لمتابعة مستجدات مواجهة فيروس "كورونا"، بعد انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك، وموقف توفير اللقاحات المضادة للفيروس، بحسب الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري على "فيسبوك".

ووفق الوزيرة؛ فإن احتياطيات الأكسجين، الذي يحتاجه مرضى "كورونا"، آمنة، إضافة إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

ولم تعلن وزارة الداخلية ومصلحة السجون التابعة لها، موعد البدء في تطعيم السجناء والمحبوسين احتياطيا، أو أعداد الإصابات ونسب الشفاء والوفاة بسبب فيروس كورونا داخل السجون وأماكن الاحتجاز.

وتقدر الشبكة العربية عدد السجناء والمحبوسين احتياطياً والمحتجزين في مصر، حتى بداية مارس/آذار 2021، بنحو 120 ألف سجين، بينهم نحو 65 ألف سجين سياسي، وحوالي 54 ألف سجين جنائي، ونحو ألف محتجز لم تتوصل لمعرفة أسباب احتجازهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وزيرة الصحة المصرية هالة زايد لقاح كورونا تطعيم السجناء الداخلية المصرية

مصر تبدأ تصنيع لقاح سينوفاك الصيني المضاد لكورونا الشهر المقبل

مصر تعلن عن حصيلتها من اللقاحات المختلفة

مصر تمدد قيودها لمواجهة كورونا وتتعاقد على 40 مليون جرعة لقاح

الداخلية المصرية: أوشكنا على تطعيم جميع السجناء ضد كورونا