بعد ظهور تحورات جديدة للفيروس.. مصر تتخذ إجراءات إضافية ضد كورونا

السبت 8 مايو 2021 01:21 م

أعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية "هالة زايد"، عن اتخاذ إجراءات احترازية إضافية لمواجهة فيروس "كورونا"، منها الحجر الصحي في جميع منافذ دخول البلاد، بالتزامن مع ظهور تحورات جديدة للفيروس في عدد من دول العالم.

ونقل الحساب الرسمي للوزارة على "فيسبوك"، بيانا جاء فيه إن "الإعلان عن الإجراءات الجديدة تم خلال اجتماع عقدته وزيرة الصحة والسكان، مساء الجمعة، عبر تقنية الكول كونفرانس، مع عدد من قيادات الوزارة بالحجر الصحي والطب الوقائي".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة "خالد مجاهد"، أن الوزيرة أكدت تطبيق الإجراءات الاحترازية الإضافية بالحجر الصحي في جميع منافذ دخول البلاد (البرية، البحرية، الجوية)، وتتضمن إجراء فحص الحمض النووي السريع (ID NOW)، لجميع الوافدين إلى البلاد سواء للمصريين أو غير المصريين من الدول التي ظهر بها تحورات للفيروس، بالإضافة إلى فحصهم ظاهريًا وتوقيع الكشف الطبي عليهم.

 ‏وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة أكدت استمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن ‏الضوابط والإجراءات والاشتراطات الصحية للوافدين إلى مصر سواء للمصريين أو غير المصريين وهي عدم دخول البلاد إلا بعد الحصول على شهادة "pcr" تفيد بالخلو من فيروس "كورونا".

وذكر "مجاهد"، أن الوزيرة شددت على استمرار تطبيق كافة إجراءات الترصد الوبائي لفيروس "كورونا" بالحجر الصحي في جميع منافذ دخول البلاد، وكذلك استمرار إجراء كافة الفحوصات المعملية والإكلينيكية للوافدين إلى مصر من جميع دول العالم.

وكانت سلطات الحجر الصحي، في مطار القاهرة الدولي، قد بدأت تفعيل استخدام جهاز للكشف عن فيروس "كورونا" المستجد، في أقل من 5 دقائق.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا كورونا مصر مصر

مصر تبدأ تصنيع لقاح سينوفاك الصيني المضاد لكورونا الشهر المقبل

مصر.. ارتفاع ضحايا الأطباء بفيروس كورونا إلى 514 طبيبا

مصر: غالبية متلقي لقاح كورونا لم يسجلوا أي أعراض جانبية خطيرة

الحكومة المصرية تخطط لبدء تطعيم السجناء بلقاح كورونا

تايلاند محتجة: يجب تسمية النسخة الجديدة من كورونا بالمتحور المصري