تايلاند محتجة: يجب تسمية النسخة الجديدة من كورونا بالمتحور المصري

الأحد 30 مايو 2021 01:03 م

رفضت تايلاند نسبة بريطانيا لمتحور بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) إليها، داعية إلى تسميته بـ"المتحور المصري"، خاصة أن التحقيقات كشفت أن الإصابة الأولى به كانت لشخص قادم مصر.

وطلبت الحكومة التايلاندية، عدم تسمية السلالة الجديدة من "كورونا"، والتي تم اكتشافها في المملكة المتحدة بـ"المتحور التايلاندي".

وقال رئيس قسم العلوم الطبية بتايلاند "سوباكيت سريلاك": "إذا كان الأصل من مصر، فلا ينبغي أن يطلق عليه اسم (المتحور التايلاندي)".

وأضاف: "هذا مشابه لما حدث في اليابان، عندما وجدوا المتحور البرازيلي أبلغوا أنها (سلالة برازيلية)، ولذلك ينبغي أن تسمى النسخة الجديدة بـ(المتحور المصري)".

واحتجت الحكومة التايلاندية، السبت، على تقارير إعلامية في بريطانيا أطلقت على نسخة متحورة جديدة لكورونا مثيرة للقلق اسم "المتحوّر التايلاندي".

ورُصدت النسخة للمرة الأولى في تايلاند لدى مسافر مصري، يبلغ من العمر 33 عاما، وفق ما أفادت السلطات الصحية البريطانية، قبل أن تُكتشف 109 إصابات بها في بريطانيا منذ ذلك الحين.

وقال رئيس دائرة مراقبة الأمراض في تايلاند "أوباس كانكاوينبونغ": "من ناحية المبدأ لا يجب أن يطلق عليه (المتحورة التايلاندي) نظرا إلى أن الشخص المصاب بها قدم من الخارج".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تحور كورونا كورونا تايلند المتحور المصري تايلاند

مصر تنفي وجود أي من سلالات كورونا المتحورة على أراضيها