إسرائيل تنقل مروان البرغوثي للعزل الانفرادي بعد دعوته لمقاومتها

الثلاثاء 18 مايو 2021 03:21 م

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن إدارة السجون الإسرائيلية نقلت القيادي بحركة "فتح"، عضو لجنتها المركزية الأسير "مروان البرغوثي" من سجن عزل "هداريم" إلى سجن عزل "أيلون" الانفرادي، بعد رسالة وجهها للفلسطينيين دعا خلالها إلى ضرورة التصدي للاحتلال ومقاومته.

وأفاد نادي الأسير في بيان مقتضب، الثلاثاء، بـ"أن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير القائد مروان البرغوثي إلى سجن عزل (أيلون)، بعد رسالة وجهها إلى أبناء شعبه بالتصدي للاحتلال والانخراط في المقاومة".

وأضاف أن "سلطات الاحتلال كانت قد عزلت الأسير البرغوثي قبل عدة أيام، وذلك بعد أن أصدر بيانا من داخل السجون يطالب فيه عموم الشعب الفلسطيني بالتصدي للاحتلال والانخراط في المقاومة".

وكان "البرغوثي" قد وجّه رسالة، وفق ما نشرها مكتبه السبت الماضي، يدعو فيها إلى الالتفاف حول المقاومة والتمسك بالوحدة، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني "يعيد العلاقة مع الاستعمار إلى وضعها الطبيعي ومربعها الأول، فهي علاقة مقاومة ورفض واشتباك ومقاطعة وليست علاقة تعايش ومساومة ومهادنة ولا يمكن أن تكون كذلك".

وقال البرغوثي في رسالته: "إننا نعيش مرحلة مصيرية لمستقبل قضيتنا ونضالنا، وقد أعلن شعبنا العظيم في كل أماكن تواجده أن بوصلته ووجهته كانت وستبقى دوماً مدينة القدس، تاج الأمة وقلبها النابض والعاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني، فلا تردد بالموقف عندما تنتهك حرمات المسجد الأقصى ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية وعندما يحاصر أهلنا المقدسيون ويُشرع في تهجيرهم من بيوتهم وأحيائهم ومدينتهم ومحاولة الاستفراد بأهلنا في حي الشيخ جراح".

وتابع في رسالته: "المقدسيون هم حراس المدينة وخط الدفاع الأول عن الأمة، ولا تباين بالمواقف عندما يتجه الاستعمار الصهيوني المجرم لتنفيذ مخططات القتل والتهجير لأبناء شعبنا في الأراضي المحتلة عام 48 الذين صنعوا ملحمة الوحدة والانتماء ووقفوا بكل كبرياء ووعي وثقافة وطنية أمام نظام القمع والتمييز والعنصرية".

ودعا الأسير الفلسطيني "أبناء حركة فتح الأوفياء إلى صيانة الوحدة الوطنية ومنع الالتفاف على وحدة الشعب الفلسطيني التي تحققت في الميدان، مشيراً إلى أن "نهج فتح هو وحدة الشعب والأرض والمصير والمقاومة والشراكة في القرار والميدان على أرضية التمسك بثوابت الشعب الفلسطيني ومصالحة العليا وحقوقه الشرعية غير الخاضعة للمساوم".

والأسير "مروان البرغوثي" من بلدة كوبر قرب رام الله والبيرة، ومعتقل منذ 15 إبريل/ نيسان 2002، ويُعتبر أول نائب فلسطيني، وأول عضو من اللجنة المركزية لحركة "فتح" تعتقله سلطات الاحتلال، وتحكم عليه بالسجن خمس مؤبدات و40 عاماً.

 

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح" (وسط)؛ إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين. 

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ 10 مايو/أيار الجاري، إلى 213 شهيدا و1442 جريح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الثلاثاء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مروان البرغوثي فلسطين إسرائيل العزل الانفرادي العدوان على غزة

نتنياهو يطلب من واشنطن يومين أو 3 لإنهاء العدوان على غزة

مروان البرغوثي وناصر القدوة يتحالفان بقائمة واحدة لخوض الانتخابات

تقارير: حماس تسعى للإفراج عن مانديلا فلسطين بمفاوضات تبادل الأسرى

رفض قضائي إسرائيلي للإفراج عن الأسير نائل البرغوثي

تعليمات بن غفير.. إسرائيل تنكل بالأسير مروان البرغوثي وتنقله للعزل المشدد