بلينكن: تلقينا معلومات إضافية عن قصف مبنى أسوشيتدبرس في غزة

الثلاثاء 18 مايو 2021 04:59 م

قال وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، الثلاثاء، إن واشنطن تلقت المزيد من المعلومات بشأن قصف إسرائيل مبنى يضم مكتبي وكالة "أسوشيتد برس" وقناة "الجزيرة" الإخبارية.

وأضاف "بلينكن" خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأيسلندي في ريكيافيك: "طلبنا المزيد من المعلومات من إسرائيل بهذا الشأن".

وتابع "حسبما فهمت تلقينا بعض المعلومات الإضافية عبر قنوات مخابرات، وهذا ليس أمرا يمكنني التعليق عليه".

ولم تلق دعوة من الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، الإثنين، لدعم وقف إطلاق النار آذانا صاغية، وإن كانت وتيرة القتال عبر الحدود بين إسرائيل و"حماس" خفت على نحو طفيف يوم الثلاثاء.

والأحد، دعت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، الأحد، إلى إجراء تحقيق مستقل في غارة جوية إسرائيلية استهدفت ودمرت مبنى بمدينة غزة كان يضم مكاتبها هي وقناة "الجزيرة" القطرية ووسائل إعلام أخرى.

وقالت رئيسة تحرير الوكالة، "سالي بوزبي"، في بيان، إن المطلوب هو تحقيق مستقل في حيثيات الغارة الجوية الإسرائيلية على برج "الجلاء" في القطاع، الذي يضم مكتب الوكالة.

وأضافت "بوزبي": "الجمهور يستحق معرفة الحقائق.. الحكومة الإسرائيلية لم تقدم بعد أدلة واضحة تدعم هجومها الذي دمر البرج المكون من 12 طابقا، وسوّته بالأرض".

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حركة "حماس" تستخدم المبنى كمقر استخبارات عسكرية ولتطوير أسلحة، ومنح صحفيي "أسوشيتد برس" ومستأجرين آخرين مهلة قصيرة لإخلائه.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح" (وسط)؛ إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين. 

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ 10 مايو/أيار الجاري، إلى 213 شهيدا و1442 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الثلاثاء.

فيما قتل 12 إسرائيليا وأصيب العشرات جراء الصواريخ التي تطلق من غزة.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

غزة برج الجلاء أسوشيتدبرس العدوان الإسرائيلي إسرائيل قصف الجزيرة

بلينكن يهاتف مدير أسوشيتد برس الغاضب بعد قصف مقر الوكالة بغزة.. ماذا قال له؟

بينها الجزيرة وأسوشيتدبرس.. الاحتلال يدمر برجا رابعا وسط غزة يضم مكاتب إعلامية

هآرتس: حرب غزة فضحت الجيش والحكومة وعلى نتنياهو وقفها والتنحي

واشنطن تحدد الجهة المنوطة للتحقيق بجرائم حرب خلال العدوان على غزة

جيش الاحتلال: 3300 صاروخ انطلق من غزة و11 قتيلا