بسبب الاعتداءات الإسرائيلية.. العدالة والتنمية المغربي يدعو لإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي

الثلاثاء 18 مايو 2021 06:27 م

طالبت الكتلة النيابية لحزب "العدالة والتنمية" بالبرلمان المغربي، بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، ردا على العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في غزة والقدس والضفة.

وقال "محمد الحمداوي"، النائب عن الكتلة البرلمانية لـ"العدالة والتنمية" (قائد الائتلاف الحكومي)، في كلمة له خلال جلسة مساءلة الحكومة الأسبوعية: "نتمنى أن يتخذ المغرب قرارا مثل الذي اتخذه في انتفاضة 2002 بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط".

وأضاف: "نشعر بالاعتزاز لما يسجله الشعب الفلسطيني من معاني الصمود الأسطوري الذي ينوب فيه عن الأمة جمعاء في الدفاع عن مقدساتها".

والأحد الماضي، أكد رئيس الحكومة المغربية "سعدالدين العثماني" أن الرباط منحازة بالكامل، في هذا الوقت، إلى الفلسطينيين وحقهم في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، كاشفا أن المغرب يدرس إعادة تفعيل "لجنة القدس".

وقبل أيام، أمر العاهل المغربي بإرسال مساعدات إنسانية طارئة للفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة.

يذكر أن المغرب طبع علاقاته مع إسرائيل في العاشر من ديسمبر/كانون الأول الماضي، بوساطة أمريكية، مقابل اعتراف واشنطن بسيادته على إقليم الصحراء الغربية المتنازع عليه مع جبهة البوليساريو.

وتشن إسرائيل منذ 10 مايو/أيار الجاري عدوانا على قطاع غزة أسفر عن ارتقاء 213 شهيدا، من بينهم 61 طفلا و 36 سيدة و 16 مسنا، إضافة إلى 1442 إصابة بجراح مختلفة، وفقا لآخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ظهر الثلاثاء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العدالة والتنمية المغربي مكتب الاتصال الإسرائيلي تطبيع المغرب عدوان إسرائيل غزة

ملك المغرب يأمر بإرسال مساعدات إنسانية للفلسطينيين بالضفة وغزة

موقع مغربي: العثماني قرر عدم خوض الانتخابات التشريعية المقبلة