وزيرة الخارجية الليبية تستقبل مسؤولا أمريكيا بالكوفية الفلسطينية (فيديو)

الأربعاء 19 مايو 2021 01:03 ص

ارتدت وزيرة الخارجية الليبية "نجلاء المنقوش" الكوفية الفلسطينية، خلال استقبالها مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط "جوي هود"، بالعاصمة طرابلس، مما لاقي استحسانا من ليبيين وعرب.

وتداول ناشطون صورا ومقطع فيديو لـ"المنقوش"، وهي ترتدي الكوفية الفلسطينية، والتي احتوت على صورة للمسجد الأقصى وقبة الصخرة وخريطة فلسطين التاريخية، بالإضافة إلى عبارة "القدس عاصمة فلسطين"، بينما كانت في طريقها، وسط مساعديها، لاستقبال المسؤول الأمريكي.

واعتبر متداولو الصور والمقطع، أن الوزيرة الليبية أوصلت رسالة واضحة وحاسمة تعكس الموقف الليبي الداعم للقضية الفلسطينية، معتبرين أن الرسالة "بليغة الأثر"، لاسيما أن الطرف الثاني من المقابلة كان مسؤولا رفيعا بالولايات المتحدة، التي تعد أبرز مؤيد وداعم لإسرائيل وعدوانها على الفلسطينيين.

ويبدو أن الوزيرة ارتدت الكوفية الفلسطينية فقط خلال توجهها للقاء المسؤول الأمريكي، ونزعتها فعليا قبل لقائه، حيث أظهرت الصور التي نشرتها الحكومة الليبية عبر "تويتر"، "المنقوش" وهي تستقبل "هود"، بدون الكوفية.

يذكر أن المسؤول الأمريكي التقى أيضا برئيس الحكومة الليبية "عبدالحميد الدبيبة"، حيث ناقش الجانبان خارطة الطريق الأممية، وتطورات خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية.

ووصل عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 213 فلسطينيا، بينهم 61 طفلا و 36 سيدة و 16 مسن، إضافة إلى 1442 إصابة، حسب آخر تحديث لوزارة الصحة بغزة، الثلاثاء، قبل أن يرتقي شهداء جدد حتى مساء نفس اليوم.

وسبق أن استنكرت الخارجية الليبية العدوان الإسرائيلي، مطالبة بوقفه على الفور، بالإضافة إلى وقف إجراءات دولة الاحتلال ضد الفلسطينيين بالقدس وحي الشيخ جراح.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الليبية الفلسطينية نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية الليبية الكوفية الفلسطينية غزة القدس

جدد دعمه لحوار ليبيا.. المغرب: لا سلام إلا بدولة فلسطينية

الكوفية الفلسطينية ليست إرهابية.. ناشطون يهاجمون جوجل

رئيس وزراء فلسطين يبدأ زيارة إلى ليبيا