داخلية غزة تتهم قناة العربية بممارسة دور مشبوه لصالح إسرائيل

الأربعاء 19 مايو 2021 05:57 ص

اتهمت وزارة الداخلية في قطاع غزة، قناة "العربية" السعودية، التي تبث من الإمارات، بممارسة دور مشبوه، في ظل العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقالت الوزارة، في بيان الأربعاء: "نؤكد أن قناة العربية كانت ولا تزال تمارس دورا مشبوها، وتعمل وفق أجندة تتقاطع مع أجندة الاحتلال الإسرائيلي وأجهزة مخابراته في استهداف شعبنا ومقاومته".

وأضاف البيان، الذي صدر عن المتحدث باسم الوزارة "إياد البزم": "نؤكد على جميع الصحفيين والمؤسسات والشركات الإعلامية في غزة، باستمرار قرار عدم التعامل مع هذه القناة بأي شكل كان، كما ندعو الشخصيات والكتاب والمحللين إلى مقاطعتها وعدم التعاطي معها أو الظهور على شاشتها؛ لدورها المشبوه في الإساءة لشعبنا ومحاولة المسّ بصموده ونضاله ضد الاحتلال".

ونفت الوزارة، شائعات روجت لها القناة، عن خروج عدد من قادة فصائل المقاومة وعائلاتهم إلى مصر في ظل العدوان الإسرائيلي على القطاع.

ومند انطلاق موجة التصعيد في الأراضي الفلسطينية، تواجه قناة "العربية" اتهامات بسبب سياستها الصحفية في تغطية أحداث القدس والمسجد الأقصى وغزة.

ويتهم ناشطون قناة "العربية" بأنها "غير محايدة" في تغطيتها للأحداث، وأنها لا تنحاز إلى القضية الفلسطينية، مؤكدين أنها تقصي الآخر الذي لا يتماشى مع سياسة السعودية في التطبيع مع الاحتلال.

ومنذ 10 مايو/أيار الجاري، يقصف الجيش الإسرائيلي قطاع غزة منازل وبنايات ومؤسسات حكومية ومدنية، وترد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ والقذائف تجاه البلدات الإسرائيلية.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع 217 شهيد، بينهم 63 طفلا، و36 سيّدة، بجانب 1500 جريح.

وفيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 27 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة؛ قتل 12 إسرائيليا وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة تجاه مناطق في إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قناة العربية العربية داخلية غزة قيادات حماس تصعيد إسرئيلي

حماس تتهم قناة العربية بقيادة حملة لتشويه المقاومة

زعماء فرنسا ومصر والأردن يتفقون على تدشين مبادرة إنسانية في غزة

واشنطن: التحقيق في جرائم الحرب بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني يعود للمجتمع الدولي

سفير فلسطين الأممي ومؤسسات حقوقية: إسرائيل ترتكب جرائم حرب في غزة

تغطية مشبوهة وانحياز لإسرائيل.. قناة العربية في مرمى النيران