شهيدان وإصابات في قصف إسرائيلي لشقة سكنية وسط غزة

الأربعاء 19 مايو 2021 06:32 ص

ارتقى شهيدان فلسطينيان وأصيب آخرون، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، إثر قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، لشقة سكنية في مدينة غزة.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، فإن القصف الإسرائيلي استهدف شقة سكنية في شارع الشهداء وسط المدينة، بالتزامن مع تجديد إسرائيل غاراتها على أنحاء متفرقة في قطاع غزة.

وقالت شهود عيان، إن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخاً واحداً على الأقل نحو شقة في بناية سكنية قرب مفترق "السرايا" وسط مدينة غزة.

ووفق مصدر طبي، فإن القصف الإسرائيلي أسفر عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخريْن (دون ذكر عدد محدد)، وصلوا مستشفى الشفاء، دون الإفصاح عن هويتهم أو أعمارهم.

وبذلك يرتفع إجمالي شهداء التصعيد الإسرائيلي في غزة إلى 220 فلسطينيا، فضلا عن أكثر من 1500 جريحا.

وبالتزامن، شنت الطائرت الحربية والمدفعية الإسرائيلية، فجر الأربعاء، سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، مع استمرار العدوان على القطاع لليوم العاشر على التوالي.

واستهدفت الغارات موقعا شرق جباليا شمال قطاع غزة، ومنزلا في حي الزيتون، وأرضا زراعية بمنطقة الزنة في خان يونس.

كما طال القصف شاحنة في شارع السكة بمخيم المغازي وسط القطاع.

وتسببت القنابل الدخانية التي تطلقها مدفعية الاحتلال باندلاع حريق بمنزل في منطقة الشيماء شمال بيت لاهيا.

وشنت الطائرات الإسرائيلية كذلك سلسلة غارات على أهداف شمال وغرب قطاع غزة، حيث استهدفت أرضا زراعية بصاروخين خلف محطة الخزندار شمال غرب غزة، وبركسا في محيط جبل الريس شرق حي التفاح بمدينة غزة، ومبنى شرق خان يونس جنوب القطاع، وبناية سكنية بشارع الصفطاوي شمال مدينة غزة".

ومنذ 10 مايو/أيار الجاري، يقصف الجيش الإسرائيلي قطاع غزة منازل وبنايات ومؤسسات حكومية ومدنية، وترد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ والقذائف تجاه البلدات الإسرائيلية.

وفيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 27 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة؛ قتل 12 إسرائيليا وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة تجاه مناطق في إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قصف غزة فلسطين قصف إسرائيلي غزة

الأولى منذ 16 عاما.. مسيرة لكتائب شهداء الأقصى في رام الله دعما لغزة

بعد مجزرة شارع الوحدة.. ارتفاع حصيلة شهداء الاعتداء الإسرائيلي على غزة إلى 188

صواريخ غزة تخلف نحو مليون طالب إسرائيلي خارج المدارس

قصف مدفعي إسرائيلي على جنوب لبنان ردا على استهداف حيفا وعكا

غزة.. الغارات الإسرائيلية دمرت 3 مساجد و40 تضررت