البحرين تدعم مبادرة مصر للتهدئة بين الفلسطينين والاحتلال

الأربعاء 19 مايو 2021 10:31 م

بحث وزير الخارجية البحريني "عبداللطيف الزياني" مع نظيره المصري "سامح شكري" الأربعاء تطورات الوضع في فلسطين والجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي اتصال هاتفي الأربعاء، أكد "الزياني" دعم مملكة البحرين للمبادرة المصرية لتحقيق هدنة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والوصول إلى الوقف الفوري لإطلاق النار.

كما أكد أهمية دور المجتمع الدولي في وقف التصعيد، وتوفير الحماية للمدنيين الأبرياء، معرباً عن تمنياته بنجاح الجهود التي تبذلها مصر في هذا الخصوص.

من جانبه، أكد وزير الخارجية المصري أهمية تعزيز التنسيق المشترك بين البلدين، ومواصلة الجهود للتوصل إلى وقف العدوان على قطاع غزة، والعمل على استئناف جهود السلام بما يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

ووقعت البحرين اتفاقاً لتطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال برعاية أمريكية في سبتمبر/أيلول 2020، لكنها دانت الاعتداءات الأخيرة، وأعلنت رفضها ما تقوم به قوات الاحتلال في الأراضي المحتلة وخصوصاً في المسجد الأقصى.

وتتواتر الأنباء عن مقترح مصري لوقف العدوان بدءاً من الخميس، في حين يؤكد رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" مواصلة العدوان "حتى تحقيق أهدافه".

وتقود مصر وقطر بالتعاون مع الولايات المتحدة والأمم المتحدة ودول أوروبية محاولات لوقف العدوان ووضع حد للانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة وخاصة سكان حي الشيخ جراح بالقدس.

 

واستشهد 253 فلسطينياً على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ في كل من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة وداخل الخط الأخضر، وسط استمرار العمليات العسكرية لإسرائيل ضد غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في القطاع إلى 227 بينهم 64 طفلاً و38 سيدة و16 مسناً، إضافة إلى نحو 1508 إصابات منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين مصر تهدئة بين الاحتلال والمقاومة

بايدن: نسعى لتهدئة دائمة.. والسيسي يطالب بوقف فوري للعنف

مباحثات أمريكية إسرائيلية لتهدئة التوترات في الضفة وغزة

اتفاق مصري بحريني على دفع مسار التسوية للقضية الفلسطينية

بعد الملك.. دعوة مصرية رسمية لولي عهد البحرين لزيارة القاهرة