موقع عبري: إسرائيل تعيد فتح معبري بيت حانون وكرم أبو سالم مع غزة الجمعة

الجمعة 21 مايو 2021 12:00 ص

أفاد موقع "والا" الإسرائيلي "أمير بوخبوط"، الخميس، بأن سلطات الاحتلال ستفتح معبر كرم أبو سالم التجاري مع قطاع غزة، الجمعة، لنقل الوقود والدواء والغذاء.

وأكد "بوخبوط" أنه من المقرر كذلك، فتح معبر بيت حانون، شمالي قطاع غزة، لنقل الدبلوماسيين إلى قطاع غزة.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت إغلاق كافة المعابر مع غزة، تزامنا من شن عملية عسكرية بالقطاع استمرت على مدار 12 يوماً.

غير أن المجلس الوزاري الأمني المصغر الإسرائيلي أعلن، مساء الخميس، الموافقة على وقف النار من طرف واحد اعتبار من الثانية من فجر الجمعة.

وأكد القيادي بحركة حماس "أسامة حمدان" التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بشكل متزامن في قطاع غزة اعتبارًا من التوقيت ذاته، وأشار إلى أن "الوسيط المصري أبلغ حماس بموافقة إسرائيل على وقف إطلاق نار متبادل"، مؤكدا أن "المقاومة مستعدة لأي تطور"، وفقا لما أورده موقع "الميادين".

واستهدفت إسرائيل قطاع غزة بقصف جوي ومدفعي منذ الإثنين قبل الماضي، ما تسبب في إحداث تدمير هائل في البنية التحتية للقطاع، فيما تطلق الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، قذائف صاروخية على المدن والبلدات الإسرائيلية.

ويقول مسؤولون بقطاع الصحة في غزة إنه منذ اندلاع القتال في العاشر من مايو/أيار ارتقى 232 قتيلا، بينهم 65 طفلا و39 امرأة، وأصيب أكثر من 1700 في القصف الجوي.

وفي المقابل، ذكرت السلطات الإسرائيلية أن عدد القتلى الإسرائيليين بلغ 12 في إسرائيل وأن 336 يعالجون من إصابات تعرضوا لها في هجمات صاروخية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل إيريز كرم أبو سالم غزة