بعد جهود مصر في وقف إطلاق النار.. إسرائيل تشكر السيسي

الجمعة 21 مايو 2021 03:49 م

قدمت إسرائيل الشكر الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، بعد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين ودولة الاحتلال، دخل حيز التنفيذ فجر اليوم الجمعة بجهود ووساطة مصرية.

وقالت سفارة إسرائيل في مصر على حسابها بموقع "فيسبوك"، إنها "تتوجه بالشكر والتقدير لمجهودات المسؤولين في التوصل إلى قرار وقف إطلاق النار، وعلى رأسهم القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأضافت "نتمنى أن يعم السلام على إسرائيل وعلى المدنيين في غزة".

 

وفي وقت سابق، أعرب "السيسي"، عن سعادته بنجاح الجهود المصرية في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين قطاع غزة وإسرائيل.

ودخل قرار وقف إطلاق النار غير المشروط في قطاع غزة، التي سعت له مصر ودول أخرى، حيز التنفيذ في الثانية من صباح الجمعة بتوقيت فلسطين، وسط هدوء حذر تشهده غالبية المدن الفلسطينية، وكذلك على مستوى المدن الإسرائيلية كاملة.

وبعد 11 يومًا من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، خلف 232 شهيدا بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، إضافة مقتل 12 إسرائيليًا وإصابة المئات، أعلنت الفصائل الفلسطينية وإسرائيل قبولهما مقترحًا مصريًا لوقف إطلاق النار.

وإلى جانب، شهداء غزة، استشهد 29 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، استخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

كما استشهد فلسطينيان أحدهما في مدينة أم الفحم والآخر في مدينة اللد، وأصيب آخرون خلال مظاهرات في البلدات العربية داخل إسرائيل.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح (وسط)، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي مصر وقف إطلاق النار القضية الفلسطينية إسرائيل

السيسي: سعيد بنجاح الجهود المصرية في وقف إطلاق النار بغزة

نتنياهو يشكر السيسي على دوره في التوصل لوقف إطلاق النار

نيويورك تايمز: السيسي الرابح الأكبر من صراع إسرائيل وحماس

وزير الشؤون المدنية الفلسطيني: وفد مصري يصل اليوم إلى رام الله قادما من غزة

وزير الخارجية الإسرائيلي يكشف عن لقاء مرتقب مع نظيره المصري