رئيس الحكومة المغربية يهنئ المقاومة الفلسطينية بـ"الانتصار"

السبت 22 مايو 2021 08:51 ص

هنأ رئيس الحكومة المغربية "سعدالدين العثماني"، الجمعة، الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة بـ"الانتصار" على العدوان الإسرائيلي.

جاء ذلك في تغريدة نشرها "العثماني"، وهو رئيس حزب "العدالة والتنمية" (قائد الائتلاف الحكومي)، عبر حسابه الموثق على "تويتر".

وقال "العثماني": "الحمد لله على نصره وعلى توقف العدوان، هنيئا للشعب الفلسطيني ولفصائل المقاومة".

وأضاف: "‫المسجد الأقصى‬ يشهد أداء صلاة الجمعة، وصلاة الجنازة على الشهداء بكثافة، بعد انتصار إفشال دخول المستوطنين إليه".

وأرفق رئيس الحكومة المغربية، تغريدته بوسم #فلسطين_تنتصر.

وفي 10 ديسمبر/كانون أول الماضي، أعلنت إسرائيل والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما بعد توقفها عام 2000، ليصبح المغرب رابع دولة عربية توافق على التطبيع خلال 2020، بعد الإمارات والبحرين والسودان.

وفي 22 من الشهر ذاته، وقع "العثماني"، "إعلانا مشتركا" بين بلاده وإسرائيل والولايات المتحدة، خلال أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي للعاصمة الرباط.

وفي 10 مايو/أيار الجاري تصاعد التوتر في قطاع غزة بعد إطلاق إسرائيل عدوان عسكري واسع، تسببت بمجازر ودمار واسع في المباني والبنية التحتية، قبل بدء وقف لإطلاق النار، فجر الجمعة.

وأسفر العدوان الوحشي على أراضي السلطة الفلسطينية والبلدات العربية بإسرائيل، عن 279 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها "شديدة الخطورة".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

المغرب سعدالدين العثماني إسرائيل فلسطين عدوان إسرائيل

ملك المغرب يأمر بإرسال مساعدات إنسانية للفلسطينيين بالضفة وغزة

المغاربة يتظاهرون في 40 مدينة دعما للمقاومة الفلسطينية

مشيدا بانتصارها.. العثماني يوجه رسالة تأكيد لدعم المقاومة الفلسطينية

التوحيد والإصلاح المغربية تحذر من اختراق صهيوني للتعليم