رشيدة طليب تتحدث عن صلاتها في المسجد الأقصى مع جدتها

الأحد 23 مايو 2021 08:30 ص

تذكرت النائبة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي "رشيدة طليب"، صلاتها مع جدتها قبل 26 عاما، في المسجد الأقصى، قبل أن تشير إلى محاولاتها الدفاع عن الأقصى، بعدما أصبحت عضوة بالكونجرس.

ونشرت "رشيدة"، في تغريدة على "تويتر"، صورة لها، وهي في سن الثامنة عشرة مع جدتها في المسجد الأقصى، مشيرة إلى أنها "تتذكر الصلاة مع المصلين في المسجد"، قائلة: "لقد كانت واحدة من أكثر اللحظات تأثيراً في حياتي".

وأضافت: "لقد بكيت وأنا أشاهد الناس يتعرضون للهجوم خلال شهر رمضان".

وقالت البرلمانية التقدمية عن ولاية ميشيجان: "لم أكن أتخيل أبداً بعد 26 عاماً، بأنني سأكون عضوة في الكونجرس الأمريكي، وأقاتل من أجل التحرير الفلسطيني حتى تتحرر جدتي، وجميع من يعيش هناك تحت الاضطهاد والعنف، ويكون لهم الحق في العيش بكرامة وإنسانية".

ونشرت "رشيدة" صورة أخرى مع التغريدة، وهي تتحدث في مواجهة متوترة مع الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، في مطار ديترويت، بشأن العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، في القدس والضفة وغزة.

وقبل أيام، انخرط "بايدن" و"رشيدة"، في محادثة متوترة، استمرت 8 دقائق،  على مدرج المطار في مدينة ديترويت بعد وصول "بايدن" هناك، ودخلت معه في نقاش عاطفي حول الرد الأمريكي على الجولة الأخيرة من الصراع.

وانتقدت "رشيدة" بشدة "بايدن"، وتعامل وزارة الخارجية مع العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

إلا أن "بايدن"، قال عن "رشيدة" خلال خطابه في مصنع ديربورن فورد: "أريد أن أقول لك إنني معجب بذكائك، معجب بشغفك، معجب باهتمامك بالعديد من الأشخاص الآخرين، وهذا الحديث من قلبي".

وفيما يبدو، أرسلت كلمات "بايدن" والصورة المشتركة مع "طليب"، رسالة لا شك فيها أن النائبة المعروفة منذ عام 2018 بنقدها لإسرائيل اكتسبت أهمية سياسية في النقاش السياسي المتغير بسرعة في الولايات المتحدة حول الشرق الأوسط.

وظلت "طليب" البالغة من العمر 44 عاما، صوتا نشازا في حزبها والكونجرس، ودعمت حركة المقاطعة لإسرائيل الداعية لمعاقبة دولة الاحتلال على انتهاكاتها بحق الفلسطينيين.

ودعمت حل "الدولة الواحدة"، التي تجمع ما بين إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة في دولة ديمقراطية بإمكانية خلق دولة ذات غالبية فلسطينية وليس دولة يهودية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رشيدة طليب جو بايدن القضية الفلسطينية المسجد الأقصى

رشيدة طليب وإلهان عمر تنتقدان التعامل الأمريكي مع أحداث فلسطين

بعد حديثها عن الأشخاص خلف الستار.. اللوبي اليهودي يتهم رشيدة طليب بمعاداة السامية