رغم تعرضها للهجوم.. المغنية دوا ليبا تصر على الدفاع عن الفلسطينيين

الاثنين 24 مايو 2021 10:51 ص

انتقدت المغنية "دوا ليبا" منظمة دفعت مقابل إعلان على صفحة كاملة في صحيفة "نيويورك تايمز" وصفها بأنها معادية للسامية لدعمها للفلسطينيين، قائلة إن المنظمة استخدمت اسمها "بلا خجل" من أجل "تعزيز حملتهم القبيحة بالأكاذيب والتحريفات الصارخة".

واتهم الحاخام "شمولي بوتيتش"، رئيس منظمة "شبكة القيم العالمية"، في الإعلان الذي ظهر في الجريدة في القسم الرئيسي، "ليبا" والعارضتين "بيلا" و"جيجي حديد" بصفتهم 3 "مؤثرات كبيرات اتهموا إسرائيل بالتطهير العرقي وشيطنوا الدولة اليهودية".

وتوجهت "ليبا" إلى "تويتر" بعد ظهر يوم السبت "لرفض الادعاءات الكاذبة والمروعة"، قائلة إن "شبكة القيم العالمية" تحرف موقفها، وكتبت: "أتضامن مع كل المضطهدين وأرفض كل أشكال العنصرية".

وتصاعدت التوترات في غزة منذ 10 مايو/أيار، عندما أطلق مسلحو "حماس" صواريخ بعيدة المدى باتجاه القدس، وجاء هذا القصف بعد أيام من الاشتباكات بين متظاهرين فلسطينيين وشرطة الاحتلال في المسجد الأقصى.

وأعلن وقف إطلاق النار يوم الجمعة، بعد أن خلفت الحرب التي استمرت 11 يومًا أكثر من 250 قتيلًا، غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين، وألحقت دمارًا واسع النطاق بقطاع غزة.

ولجأ العديد من المشاهير إلى وسائل التواصل الاجتماعي لنشر رسائل مؤيدة للفلسطينيين، بما في ذلك المغني "زين مالك" و"روجر ووترز" و"ذا ويكند" و"مارك روفالو"، و"جيجي حديد" و"بيلا حديد"، ويُذكر أن "ليبا" تواعد "أنور حديد" شقيق "جيجي" و"بيلا".

المصدر | الإندبندنت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فلسطين تويتر دوا ليبا غزة

ألف موظف في أبل يوجهون رسالة لرئيس الشركة تطالبه بدعم فلسطين