ألف موظف في أبل يوجهون رسالة لرئيس الشركة تطالبه بدعم فلسطين

السبت 22 مايو 2021 10:07 م

يقوم موظفو "أبل" بتوزيع رسالة داخلية تطالب رئيس الشركة التنفيذي "تيم كوك" بإصدار بيان يدعم الشعب الفلسطيني، وقد وقعه ما يقرب من ألف موظف.

وطلب الموقّعون، الذين هم جزء من "رابطة أبل الإسلامية"، من الشركة تحديدًا أن تعترف أن "ملايين الفلسطينيين يعانون حاليًا من احتلال غير شرعي".

تأتي هذه الخطوة في أعقاب حملة القصف الإسرائيلية الدامية على غزة، والتي أسفرت عن مقتل ما يقرب من 245 شخصًا، من بينهم 69 طفلاً على الأقل، ووافقت الحكومة الإسرائيلية على وقف إطلاق النار يوم الخميس.

ويقول أعضاء "رابطة أبل الإسلامية" -وهي مجموعة موظفين رسمية- إنهم فكروا بكتابة الرسالة بعد أن فشلت الشركة في إصدار بيان يدين العنف ضد الفلسطينيين.

وكتبوا: "نشعر بالإحباط وخيبة الأمل لأن العديد من أولئك الذين في مواقع القوة والنفوذ إما يختارون التزام الصمت أو إطلاق تصريحات فاترة محايدة فيما يتعلق بالوضع الفلسطيني".

ولم يسبق أن كانت الشركة سريعة في التعبير عن تضامنها مع الموظفين المسلمين أو دعم القضايا الإسلامية، وفقًا لأحد العاملين الحاليين، وإن كان "تيم كوك" منتقدًا صريحًا لحظر "دونالد ترامب" للمسلمين.

وتم إرسال الرسالة يوم الإثنين، فيما لم تستجب "أبل" لها بعد.

وقالت المصادر إن المناقشات الداخلية حول العنف هيمنت عليها الأصوات المؤيدة للصهيونية، في حين حاول الموظفون المسلمون والمتعاطفون معهم دون جدوى تحويل المحادثات نحو محنة الفلسطينيين والعاملين المسلمين في شركة "أبل".

وتأتي هذه الأنباء بعد يومين من قيام مجموعة من الموظفين اليهود في "جوجل" بإصدار بيان يطالب الشركة بحماية الخطاب المعادي للصهيونية.

كما طالب موظفو "جوجل" الشركة بمراجعة عقودها التجارية للتأكد من أنها لا تسمح بانتهاكات إسرائيلية لحقوق الفلسطينيين.

المصدر | ذا فيرج

  كلمات مفتاحية

أبل تيم كوك جوجل فلسطين إسرائيل

سامسونج تزيح أبل عن عرش أكبر منتجي الهواتف الذكية في العالم

رغم تعرضها للهجوم.. المغنية دوا ليبا تصر على الدفاع عن الفلسطينيين

موظفو آبل يحتجون على قرار عودة العمل من المكاتب