مسؤول بالخارجية الأمريكية: إسرائيل فشلت في تحقيق هدفها من حرب غزة

الثلاثاء 25 مايو 2021 12:53 ص

قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إن "إسرائيل فشلت في تحقيق هدفها في غزة، وستواصل العمل على إضعاف قدرات حركة حماس والسيطرة عليها".

وأعرب المسؤول، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، عن ارتياح الولايات المتحدة لتوقف الاشتباكات والتزام الأطراف بوقف إطلاق النار.

وأضاف أن وزير الخارجية "أنتوني بلينكن" سيجري زيارة إلى الشرق الأوسط، مشيرا أن الهدف منها مناقشة قضايا مثل جعل وقف إطلاق النار دائما ومساعدة غزة مع الحلفاء الإقليميين.

وشكر المسؤول الأمريكي كلا من الأردن وقطر على مساهمتهما في وقف إطلاق النار بين قطاع غزة وإسرائيل، مضيفا: "نثمن جهود مصر ودورها الحاسم الذي لعبته في وقف العنف".

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" يزور القدس ورام الله والقاهرة وعمان هذا الأسبوع.

وبدأ، فجر الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار برعاية مصرية بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل، تبعه وصول وفد من الاستخبارات العامة المصرية إلى قطاع غزة الجمعة، ومشاورات مع القيادة الفلسطينية بمدينة رام الله، السبت.

وأسفر العدوان على الأراضي الفلسطينية منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي عن 280 شهيدا بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، وأكثر من 8900 مصاب، فضلا عن تضرر 1800 وحدة سكنية وتدمير 184 برجا ومنزلا، وعدد من المصانع والمرافق الاقتصادية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الخارجية الأمريكية إسرائيل غزة حماس أنتوني بلينكن القدس رام الله

دول إسلامية تطلب تحقيقا أمميا في جرائم محتملة خلال الحرب الأخيرة على غزة

هكذا وجه الفلسطينيون ضربتين قويتين للرواية الإسرائيلية

بسبب غزة.. إسرائيل غاضبة من تصويت البحرين والسودان ضدها بالأمم المتحدة

ذي إنترسبت: كيف يغطي الإعلام الأمريكي على جرائم إسرائيل في غزة؟