الثلاثاء 25 مايو 2021 08:43 ص

اختارت رابطة المدربين في الدوري الإنجليزي لكرة القدم الإثنين الإسباني "جوزيب جوارديولا" مدرب مانشستر سيتي، مدرب العام للمرة الثانية في غضون أربعة أعوام بعدما أعاد فريقه إلى قمة الدوري الممتاز.

وأشاد مدرب مانشستر يونايتد السابق "أليكس فيرجوسون" الذي أعلن عن اسم الفائز بالجائزة التي تحمل اسمه، بصفات نظيره الاسباني وحيا "النجاح الملفت" في استعادة لقب الدوري ووصول سيتي إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أورويا حيث سيخوض مواجهة إنجليزية مئة بالمئة أمام مواطنه تشلسي في مدينة بورتو البرتغالية السبت المقبل.

وقال "فيرجوسون" لقناة "سكاي سبورت" ناقلة الحفل "حافظت (جوارديولا) دائماً على تواضعك وبقيت عملياً. أحسنت وتستحق ذلك".

من ناحيته، اعتبر "جوارديولا" أن الدوري الإنجليزي هو "الأقوى، ومن بعيد"، في إشارة إلى مسيرته التدريبية في بطولتي إسبانيا مع برشلونة وألمانيا مع بايرن ميونيخ.

وخلف "جوارديولا" جاء مدرب ليفربول الألماني "يورجن كلوب" في سجل الفائزين.

وأضاف "الدوري الاسباني ممتع والدوري الالماني أيضاً ولكن هذه البطولة (إنجلترا) بسبب الظروف المناخية وعدد المباريات، والبُعد البدني، فهي الدوري الأصعب".

وأردف قائلا "هنا وفور ارتداء القميص الأزرق (السماوي) تصبح جزءاً من المجتمع. تغمرهم السعادة عند الفوز، وبدرجة أقل عندما نخسر ولكنهم (الجماهير) يدعمونك من دون قيد أو شرط وهذا يجعل العمل رائعاً".

ونال لاعب ليفربول السابق ومدرب "جلاسكو رينجرز" الأسكتلندي الحالي "ستيفن جيرارد" جائزة خاصة بعدما أنهى الموسم من دون أي خسارة في 38 مباراة في الدوري الأسكتلندي ليتوج باللقب.

المصدر | أ ف ب