وزير الداخلية اللبناني ينفي وجود ضغوطات للإفراج عن الأمير السعودي الموقوف

الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 10:10 ص

أقر وزير الداخلية اللبناني «نهاد المشنوق» صحة توقيف أمير سعودي ضمن قضية نقل المخدرات إلى حائل، نافيا في الوقت ذاته ما تناقلته وسائل إعلام مقربة من «حزب الله» اللبناني عن تعرضه لضغوطات.

وفي تغريدة عبر تويتر أوردتها وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، قال «المشنوق»: «لم أجرِ ولم أتلقّ أيّ اتصال بشأن الأمير السعودي الموقوف، وما نشر بهذا الشأن لا أساس له». 

كما ذكرت الوكالة أن الأمير الموقوف كان يحاول مع أربعة من مرافقيه نقل المخدرات إلى حائل في السعودية على متن طائرته الخاصة.

ونقلت الوكالة عن الوزير «المشنوق» أيضا قوله: «الموضوع عند القضاء اللبناني وهو الذي يتولى التحقيق به. من الأفضل أن يكون عند أي شخص معلومات دقيقة قبل أن يدلي بأي تصريح حول الموضوع. هذه المواد عندما وضعت داخل أجهزة الكشف السكانر تم كشفها وهذا أمر طبيعي. وعادة، المهربون يضبطون دائما عند مرورهم عبر أجهزة السكانر».

وردا على سؤال حول وجود ضغوطات لإنهاء الموضوع قال «المشنوق»: «لا أعتقد ذلك، على الأقل من جهتنا، وليس هناك أي ضغوط. أنا من جهتي لم أجر أي اتصال حول هذا الموضوع كما لم أتلق أي اتصال من أحد بهذا الشأن لأنني كنت منشغلا كل الوقت بزيارة وزير الداخلية الفرنسي إلى لبنان»، مضيفا أن التنسيق مع السلطات السعودية يتم عبر القضاء لا عبر وزارته.

من جهتها، قالت قناة «المنار» التابعة لحزب الله أن الصناديق كانت تحمل اسم الأمير الذي ذكرته القناة دون أن يرد عبر الوكالة الرسمية، مضيفة أنها علمت بوجود «ضغط يُمارس من السفارة السعودية وحزب المستقبل على وزير الداخلية والقضاء اللبناني لتحييد الأمير الموقوف عن القضية»، على حد تعبيرها.

انقسام عبر تويتر

وفي السياق ذاته دشن ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وسم بعنوان «#توقيف_أمير_من_آل_سعود»، تباينت فيه ردود الأفعال بين هجوما قاسيا على المملكة، من باب أدوارها في اليمن والعراق وسوريا، والتشكيك في الخبر، نظرا لنفوذ حزب الله في لبنان، وموقفه الحاد مؤخرا ضد الرياض.

حساب «هذيان عاقل» اعتبر أن هذه القضية ملفقة فقال «إيران ولبنان شغالين تهريب مخدرات للسعودية والمكافحة قاعده لهم، لو صحيح خلوا الأمير يهربها، تلفييييييق».

«زينة» قالت ساخرة «مجموعة من عناصر حزب الله دسو حبوب الكبتاغون في طائرة امير سعودي الخاصة من غير أن ينتبه».

حساب شيعي اسمه «نحن عشاق الحسين» دعا لحرق «آل سعود»، قائلا «أفراد هالعيلة اليهودية ما لازمهم توقيف وحبس هوذي لازمهم حرق بشي جزيرة معزولة وسط المحيط حتى ما تتلوث البيئة المحيطة ».

حساب «أنا من هناك» قال  «يا مطية إيران انت وياه ..اسئل نفسك وأنت تحت حذاء سادتك الفرس تلعقها من يدير تجارة الكبتا قون في لبنان؟».

وكانت الأجهزة الأمنية اللبنانية، أوقفت أمس الإثنين أميرا سعوديا وأربعة سعوديين آخرين كانوا برفقته خلال محاولتهم تهريب نحو طنين من الحبوب المخدرة على متن طائرة خاصة في مطار بيروت.

وقال مصدر أمني: «أوقف أمن المطار الأمير السعودي عبدالمحسن بن وليد آل سعود المنتمي إلى العائلة المالكة وأربعة سعوديين آخرين برفقته خلال محاولتهم تهريب نحو طنين من حبوب الكبتاغون المخدرة وكمية من الكوكايين كانت مجهزة داخل طرود ومعدة لنقلها على متن طائرة خاصة متجهة إلى السعودية».

  كلمات مفتاحية

السعودية لبنان أمير سعودي تهريب مخدرات بيروت

القبض على أمير سعودي خلال تهريب طنين من الكبتاغون عبر مطار بيروت

إحباط محاولة تهريب أكثر من مليوني حبة «كبتاغون» المخدرة للسعودية

السعودية: إحباط تهريب 48 ألف حبة كبتاغون بمنطقة تبوك

السعودية تحبط تهريب 1.8 مليون حبة «كبتاغون» في شحنة تفاح

السعودية الثانية عالميا فى ضبط المخدرات بنحو 8 آلاف كيلوجرام من «الكبتاجون»

سفير المملكة في لبنان: توقيف الأمير السعودي في عهدة القضاء اللبناني ونثق به