الأربعاء 26 مايو 2021 12:47 م

أعلنت المستشارة بمنظمة الصحة العالمية "مها طلعت"، أن "فيروس كورونا المتحور في الهند حدث في العديد من الدول، منها 4 دول عربية".

وأضافت أن "العالم يجب أن يستعد لأي خطر صحي قادم على غرار جائحة كورونا، بعدما كشف الفيروس أزمة في الأنظمة الصحية، وعندما حذر رئيس منظمة الصحة العالمية كان يقصد الاستعداد والتأهب لخطر قادم"، بحسب "روسيا اليوم".

وتابعت أن: "التحور الهندي موجود وحدث في العديد من الدول منها 4 دول عربية، وما أدى لكثافته في الهند هو عدم الالتزام بالإجراءات بالتزامن مع أعياد ومناسبات وطنية".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن السلالة المتحورة لفيروس كورونا التي اكتشفت في الهند، رصِدت رسميا في 53 إقليماً.

كما تلقّت المنظّمة معلومات من مصادر غير رسميّة تفيد بأن المتحوّر (B.1.617) رُصِد في 7 أقاليم أخرى، ليصل بذلك العدد الإجمالي إلى 60.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، الخميس الماضي، أن اللقاحات المتاحة والمعتمدة حاليا فعالة ضد "كل متحورات فيروس" كورونا، لكنها دعت في الوقت نفسه إلى مواصلة التحرك "بحذر" في مواجهة كوفيد-19 في وقت تخفف دول عدة إجراءات الحجر التي فرضتها للحد من الجائحة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات