الصحة العالمية: رصد السلالة المتحورة الهندية لكورونا في 53 إقليما

الأربعاء 26 مايو 2021 10:34 ص

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، في تقرير أن السلالة المتحورة لفيروس كورونا التي اكتشفت في الهند، رصِدت رسميا في 53 إقليماً.

كما تلقّت المنظّمة معلومات من مصادر غير رسميّة تفيد بأن المتحوّر (B.1.617) رُصِد في 7 أقاليم أخرى، ليصل بذلك العدد الإجمالي إلى 60.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، الخميس الماضي، أن اللقاحات المتاحة والمعتمدة حاليا فعالة ضد "كل متحورات فيروس" كورونا، لكنها دعت في الوقت نفسه إلى مواصلة التحرك "بحذر" في مواجهة كوفيد-19 في وقت تخفف دول عدة إجراءات الحجر التي فرضتها للحد من الجائحة.

وتجاوز العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند حاجز 27 مليونا، الأربعاء، بعد أن ارتفعت الإصابات اليومية بواقع 208 آلاف و921 خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة بينما زادت الوفيات بواقع 4157.

وبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البلاد 27.16 مليونا بينما وصل إجمالي الوفيات إلى 311 ألفا و888، وفقا لبيانات وزارة الصحة.

وتسبب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 3 ملايين و475 ألفا و97 شخصًا في جميع أنحاء العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في نهاية ديسمبر/كانون الأول 2019، حسب تعداد أجرته "فرانس برس" استناداً إلى مصادر رسمية.

وتأكدت أكثر من 167 مليونا و197 ألفا و690 إصابة رسميًا منذ بداية الوباء. وتعافت الغالبية العظمى من المصابين رغم أن البعض استمر في الشعور بالأعراض بعد أسابيع أو حتى أشهر.

وتستند الأرقام إلى التقارير الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني التنقيحات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية والتي تظهر أن عدد الوفيات أعلى بكثير.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا السلالة الهندية الهند منظمة الصحة

الصحة العالمية تعلن رصد سلالة كورونا الهندية المتحورة في 44 بلدا

الصحة العالمية: ظهور سلالة كورونا الهندية في 4 دول عربية

الصحة العالمية: لا يمكن تجاوز كورونا قبل تلقيح 70% من سكان العالم

رغم نفي مستشار السيسي.. بريطانيا ترصد 100 حالة لسلالة كورونا المصرية

السلالة الهندية لكورونا أكثر عدوى بنسبة 60% من البريطانية

الصحة العالمية: انتشار كورونا في أفريقيا مقلق جدا

خبراء: غير الملقحين يمثلون مصانع لمتحورات جديدة من كورونا