دراسة: شرب فنجان قهوة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بالسكري

السبت 29 مايو 2021 04:44 ص

كشفت دراسة جديدة أن شرب فنجان واحد من القهوة كل يوم يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 4 إلى 6% .

وقالت الدكتورة "كارولينا أوتشوا روزاليس"، إن الأبحاث ربطت سابقًا بين شرب القهوة وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ومع ذلك، لم تتم دراسة التأثير المحتمل لاستهلاك القهوة على الالتهابات المرتبطة بداء السكري من النوع الثاني.

ووجد الباحثون أن زيادة فنجان قهوة واحد يوميًا ارتبطت بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 4 -6%، وأضافوا أن التأثيرات بدت أقوى لدى من يشربون القهوة المفلترة أو المطحونة مقارنة بمن يشربون القهوة سريعة التحضير.

وقالت الدكتورة "ليندا فان هورن"، إن ما يجعل هذه الدراسة مختلفة هو أن "هؤلاء الباحثين افترضوا أن هذا الارتباط يمكن أن يكون بسبب فائدة مضادة للالتهابات".

وأضافت إن الفائدة المستخلصة للأطباء هي أن شرب كميات معتدلة من القهوة المفلترة قد يرتبط بتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لحساب الكمية الإجمالية المطلوبة من القهوة يوميًا، وما إذا كانت الإضافات مثل الكريمة أو السكر أو المضافات الأخرى تحدث فرقًا في النتائج.

وأشارت إلى أن "المخاطر من شرب القهوة على مدار العمر، بما في ذلك أثناء الطفولة والحمل والشيخوخة ، مع احتمال وجود تفاعلات عكسية مع الأدوية، لا تزال غير مكتشفة".

المصدر | ميدسكيب

  كلمات مفتاحية

قهوة التهاب السكري فوائد القهوة دراسة

شرب القهوة يحمي من مرض الكبد الدهني

دراسة: القهوة تقلل خطر الإصابة بفيروس كورونا

دراسة: القهوة تساعد على تنظيم ضربات القلب وليس زيادتها

الإنسولين الذكي.. علماء يبحثون تغيير منهجية علاج السكري

أسعار القهوة تبلغ أعلى مستوياتها منذ 10 سنوات... لماذا؟

بسكر أو بدونه.. شرب القهوة يخفض من خطر الوفاة المبكرة