دراسة: القهوة تساعد على تنظيم ضربات القلب وليس زيادتها

الثلاثاء 20 يوليو 2021 02:59 م

قالت دراسة علمية جديدة إن القهوة تساعد على تنظيم ضربات القلب، نافية دراسات سابقة أشارت إلى تسببها في زيادة معدل تلك الضربات، أو ما يعرف بـ"الخفقان".

ووجدت الدراسة أن شرب القهوة بانتظام مرتبط بانخفاض خطر الإصابة باضطراب نظم القلب، وهي الاختلافات التي تطرأ على دقات القلب.

وحللت الدراسة، التي نشرت، الإثنين، في دورية "جاما" للطب الباطني، استهلاك القهوة من قبل أكثر من 386 ألف شخص على مدى ثلاث سنوات، وقارنت ذلك بمعدلات عدم انتظام ضربات القلب.

ووجد الباحثون أن "كل فنجان إضافي من القهوة كان مرتبطاً بانخفاض خطر عدم انتظام ضربات القلب بنسبة 3%"، بحسب ما نشرته شبكة "سي إن إن".

وقال قائد الدراسة الدكتور "جريجوري ماركوس"، الأستاذ في قسم أمراض القلب بجامعة كاليفورنيا: "فكرة أن القهوة تسبب زيادة خفقان القلب ولدت من دراسات صغيرة أقدم. اليوم، للعلم وجهة نظر مختلفة. فقد وجدت دراستنا أن الاستهلاك المعتدل للقهوة مفيداً في تنظيم ضربات القلب".

وأظهرت الدراسة أيضاً عدداً من "الفوائد الصحية المحتملة الأخرى للكافيين والقهوة على وجه الخصوص، مثل الحد من الإصابة بالسرطان والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والوفيات بشكل عام".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

القهوة فوائد القهوة تنظيم ضربات القلب خفقان لايف ستايل

دراسة: شرب فنجان قهوة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بالسكري

هل أنت ممن يشربون 6 أكواب قهوة يوميا؟ مخك سيدفع الثمن!

أسعار القهوة تبلغ أعلى مستوياتها منذ 10 سنوات... لماذا؟

راتبك في خطر.. لا تشرب القهوة قبل التسوق!

دراسة: احتساء القهوة في الصباح يحمي من الموت المبكر