مصر تحظر دخول أي بضائع مستوردة دون تسجيل مسبق

السبت 29 مايو 2021 03:23 م

أعلنت مصر، السبت، حظر دخول أي بضائع يتم شحنها من الخارج، اعتبارا من أول يوليو/تموز المقبل، إلى الموانئ المصرية، إلا من خلال نظام التسجيل المسبق للشحنات "ACI".

وبحسب بيان لوزارة المالية المصرية، قال وزير المالية المصري الدكتور "محمد معيط" في بيان، إنه سيتم تنفيذا لأحكام قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وللقضاء على الممارسات الضارة بالتجارة الدولية، إطلاق التطبيق الإلزامي لنظام التسجيل المسبق للشحنات "ACI" بالموانئ البحرية، في الأول من يوليو/تموز المقبل.

وأضاف الوزير المصري، أنه ينبغي على المستوردين والمخلصين الجمركيين الإسراع بالتسجيل في هذه المنظومة الجديدة، على نحو يساعد في زيادة معدلات التخليص المسبق للإجراءات قبل وصول البضائع والإفراج الجمركي عن الشحنات فور وصولها للموانئ.

وبين الدكتور "معيط" أن هناك 400 من كبريات الشركات المستوردة انضمت إلى النظام الجمركي للتسجيل المسبق للشحنات منذ إطلاقه تجريبيا، مطلع أبريل/نيسان الماضي.

وأشار إلى أنه لم يتم رفض طلبات استيراد أي شحنة تمت عبر نظام "ACI" حتى الآن، بما يعكس حرص المستوردين والمخلصين الجمركيين على استيراد البضائع والمنتجات المصرح دخولها للأسواق المصرية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر بضائع مستورة

مباحثات مصرية أردنية لعودة نقل البضائع والسياحة

استئناف حركة شحن البضائع بين السعودية ومصر

بـ5 مليارات دولار.. مصر تفرج عن بضائع محتجزة بالموانئ