الحرس الثوري: معظم صواريخ الفلسطينيين صنعوها بأنفسهم.. والمقاومة أظهرت أداء مقتدرا

السبت 29 مايو 2021 03:41 م

أكد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني "إسماعيل قآني"، السبت، أن "معظم الصواريخ التي أطلقها الفلسطينيون ضد الكيان الصهيوني صنعوها بأنفسهم"، مشيرا إلى أن المقاومة تخطط "لتحرير كل الأراضي الفلسطينية".

وقال "قآني"، في مراسم مرور 40 يوما على وفاة العميد "محمد حجازي"، القيادي السابق في الحرس الثوري: "خلال الأيام الثلاثة الأولى من حرب غزة، تمكن الشعب الفلسطيني المضطهد من إطلاق ما يقارب ضعف عدد الصواريخ على الأراضي المحتلة في الأيام الثلاثة الأولى من حرب الـ 22 يوما، وهذا الموضوع جزء من اقتدار جبهة المقاومة"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

وأضاف: "الأداء المقتدر للمقاومة الفلسطينية جعل الكيان الصهيوني يتوسل بالدول الحليفة له بأن يتوسطوا لدى الفلسطينيين لوقف الحرب، لكن الفلسطينيين أعلنوا أنهم لن يتوقفوا ما لم يرضخ الصهاينة لشروطهم"، لافتا إلى تأكيد "قائد الثورة الإسلامية الإيرانية (علي خامنئي) على ضرورة دعم وتسليح المقاومة الفلسطينية".

وتابع: "كانت أعنف عمليات القصف الفلسطيني هو آخر الرشقات الصاروخية التي أطلقوها باتجاه الأراضي المحتلة".

وأردف قائد فيلق القدس قائلا: "اليوم بفضل الشهداء الأبرار مثل الشهيد حجازي، تم اتخاذ إجراءات في جميع أنحاء العالم، زادت من عمق جبهة المقاومة كل يوم، وأظهرنا أن المقاومة حاضرة في كل مشهد".

ولفت إلى أنه "بصفته شخصا في صف جبهة المقاومة، يقول إن الوقت قد ولى عندما أراد الكيان الصهيوني قتل الفلسطينيين بالسلاح، لأن الفلسطينيين استخدموا معظم هذه الإمكانيات الواسعة لإنتاج الأسلحة في أراضيهم".

وأكمل: "لا شك في أن على الكيان الصهيوني أن يفكر في موعد تسليم السيطرة على الأراضي المحتلة للفلسطينيين"، وتوجه لإسرائيل قائلا: "أنصح الصهاينة بالعودة إلى أوروبا وأمريكا قبل بيع منازلهم هناك والمجيء إلى الأراضي المحتلة، وإعادة بنائها قبل أن تصبح باهظة الثمن".

وتابع: "يتعين على الفلسطينيين أن يعدوا العدة لإدارة كل فلسطين، ويجب على الكيان الصهيوني أيضا أن يفكر في ترك هذه الأرض".

وفي سياق متصل، نقلت شبكة "روسيا اليوم" عن قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء "حسين سلامي"، قوله إنه "يتعين على الإسرائيليين أن يعلموا أن عصر الاعتداءات من دون تلقي الرد قد مضى، وأن الفلسطينيين باتوا أقوياء".

وأضاف "سلامي": "لقد تشكلت فلسطين جديدة، والحرب الأخيرة فرضت فلسطين قوية على حسابات الكيان الصهيوني من اليوم فصاعدا.. الفلسطينيون سيصبحون أقوى يوما بعد يوم، وعلى الإسرائيليين أن يدركوا أنه لا يمكنهم العيش وسط عدو بات يتمتع بقوة كبيرة".

ويوم الجمعة الماضي، وجه رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية "إسماعيل هنية" الشكر إلى إيران "التي قدمت المال والسلاح لمقاومتنا في غزة"، حسب قوله.

يذكر أن قرار وقف إطلاق النار غير المشروط في قطاع غزة، الذي سعت له مصر ودول أخرى، دخل حيز التنفيذ في الثانية من صباح يوم الجمعة الماضي بتوقيت فلسطين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الحرس الثوري المقاومة الفلسطينية إسماعيل قاآني حسين سلامي