مصرع مدير الاستخبارات الأوكراني الأسبق غرقا بدهب المصرية

السبت 29 مايو 2021 07:30 م

لقي مدير جهاز الاستخبارات الأوكراني الأسبق "فيكتور هفوذد"، مصرعه غرقاً، في أحد الشواطئ الواقعة على خليج العقبة، بسواحل مدينة دهب جنوب سيناء المصرية.

ونشرت وسائل إعلام مصرية، بيانا أمنيا، مساء الجمعة، يفيد بالعثور على جثة "هفوذد" (62 عاماً)، وهو أوكراني الجنسية، بعد غرقه.

ولفت البيان إلى أنه لقى مصرعه، أثناء محاولته القيام برحلة غطس في إحدى القرى السياحية.

ووفق البيان، فإن "هفوذد" يقيم في دهب منذ فترة (لم يحددها)، ويعمل في أحد مراكز الغطس بالمدينة، ويدعى بين المواطنين باسم "ادفنشر".

بدوره، أوضح مصدر طبي بمحافظة جنوب سيناء، أن المتوفى وصل إلى مستشفى دهب العام ظهر الجمعة، وأشارت المعاينة المبدئية إلى أن الوفاة نتيجة "إسفكسيا الغرق"، ولا توجد شبهة جنائية في وفاته.

إلى ذلك، جرى إخطار السفارة الأوكرانية بالقاهرة بالحادث، وأمرت النيابة العامة بجنوب سيناء بالتحقيق في الواقعة، وندب الطب الشرعي إلى مستشفى دهب لتحديد سبب الوفاة.

وكانت بعض وسائل الإعلام الأوكرانية، ذكرت أنه تم العثور على جثة "هفوذد"، في شواطئ دهب، وحاولت خدمة الإسعاف المحلية إنقاذه، ونقل إلى مستشفى محلي، لكنه فارق الحياة.

وتم تعيين "هفوذد" رئيسا لهيئة الاستخبارات الخارجية في أوكرانيا، في فبراير/شباط 2014، في ذروة الأزمة السياسية الحادة التي أطاحت بحكم الرئيس الأسبق للبلاد "فيكتور يانوكوفيتش".

وتولى "هفوذد"، هذا المنصب لعامين، وتم إعفاؤه في أبريل/نيسان 2016.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دهب المصرية سيناء غرق مدير الاستخبارات الأوكراني

مصرع سائحة أمريكية في احتراق زورق شرقي مصر

تحقيقات وفاة مدير المخابرات الأوكراني الأسبق بمصر: لا شبهة جنائية