دول الخليج تعتمد دليلا لاستخدام لقاحات كورونا

السبت 29 مايو 2021 10:56 م

أعلن وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي، اعتماد "الدليل الخليجي" الاسترشادي لاستخدامات اللقاحات والتطبيقات الرسمية المرتبطة بالجائحة في دول المجلس للتنقل فيما بينها.

وخلال الاجتماع الذي عقد السبت، عبر الاتصال المرئي، أقر الوزراء أيضا "العمل مع الجهات المعنية بكل دولة على ربط هذه التطبيقات بطبقة تكامل إلكترونية بين تلك التطبيقات عن طريق مجلس الصحة لدول مجلس التعاون".

وأقروا الموافقة على دراسة فحص التسلسل الجيني لفيروس كورونا في دول المجلس، واعتماد الميزانية الخاصة بهذه الدراسة، وفق وكالات رسمية خليجية.

وأكد الوزراء في الاجتماع أهمية التطعيمات ومأمونيتها لحماية المجتمع لتجاوز هذه الجائحة، مع الاستمرار والالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة، إضافة إلى توحيد إجراءات دخول المواطنين عبر المنافذ بدول مجلس التعاون.

وشددوا على أهمية الاستمرار في تبادل المعلومات بين دول المجلس، وبخاصةً فيما يتعلق بالمستجدات والتحورات في فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية واللقاحات المتوفرة وفعاليتها.

ورأس الاجتماع وزيرة الصحة البحريني (رئيس الدورة الحالية)، فائقة بن سعيد الصالح، بمشاركة وزراء الصحة بدول المجلس والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف.

وتواصل دول المجلس حملات التطعيم التي بدأت أواخر العام الماضي، وذلك بالتزامن مع تشديد القيود المفروضة للحد من انتشار السلالات المتحورة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا لقاحات كورونا دول الخليج وزراء صحة الخليج دول التعاون الخليجي

دول الخليج ولقاحات كورونا.. فايزر يتصدر والصيني يدخل السباق وأولوية التطعيم للمواطنين

كورونا الخليج.. الإصابات تتجاوز الـ2 مليون والوفيات أكثر من 14 ألفا

السعودية تتصدر.. 17 ألف حالة وفاة بكورونا في دول الخليج

دول الخليج تواصل تسجيل إصابات مرتفعة بفيروس كورونا

50 مليون جرعة تطعيم.. دول الخليج تواصل تسجيل إصابات مرتفعة بكورونا