وفد برلماني تركي يبحث في الدوحة تعزيز العلاقات

الأحد 30 مايو 2021 07:19 م

بحث رئيس مجلس الشورى القطري "أحمد بن عبدالله"، الأحد، مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان التركي "عاكف تشاغتاي كيليتش" تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.

جاء ذلك في اجتماع بالعاصمة الدوحة، في إطار زيارة وفد من اللجنة البرلمانية التركية إلى الدوحة، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وجرى خلال الاجتماع، "استعراض العلاقات الثنائية، بين دولة قطر والجمهورية التركية الشقيقة، وسبل دعمها وتطويرها خاصة في المجال البرلماني"، وفق المصدر ذاته.

كما سلّم البرلماني التركي "تشاغتاي" رسالة خطية من "مصطفى شنطوب" رئيس مجلس الأمة التركي (البرلمان)، تتصل بالعلاقات البرلمانية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.

حضر الاجتماع السفير التركي بالدوحة "مصطفى كوكصو"، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى القطري "عبدالله بن فهد"، وأعضاء اللجنة "ناصر بن أحمد المالكي، وعبدالرحمن بن يوسف الخليفي، ودحلان بن جمعان الحمد، ومحمد بن مهدي الأحبابي". 

كما حضر الاجتماع أعضاء الوفد التركي وهم 5 برلمانيين عن الأحزاب التركية الرئيسية في المجلس، في زيارة بدأت السبت وتستمر حتى الإثنين.

وتشهد العلاقات التركية القطرية تطورا متناميا وتعاونا متواصلا على مختلف الأصعدة، مع وجود تناغم سياسي كبير واتفاق في وجهات النظر، تجاه كثير من القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما قضايا الشرق الأوسط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر تركيا العلاقات القطرية التركية العلاقات الثنائية

المصالح العليا بوصلة الأردن للتقارب مع إيران وتركيا وقطر

وزير خارجية قطر يبحث مع برلماني تركي التعاون الثنائي