تدريبات دفاع جوي مشتركة بين الجيشين المصري والباكستاني (فيديو)

الأحد 30 مايو 2021 08:16 م

واصلت قوات من الجيشين المصري والباكستاني تدريبات مشتركة في مجال الدفاع الجوي، حملت اسم "حماة السماء-1"، والتي تستضيفها مصر.

وتضمنت الأنشطة "مرحلة تدريب مسبق لتحقيق الدمج بين القوات المصرية والباكستانية، بتنفيذ مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية التي تناولت مناقشة أنظمة الدفاع الجوي الحديثة والمتطورة، وتنظيم معرض لأسلحة ومعدات الدفاع الجوى المشتركة في التدريب، بحضور قائد قوات الدفاع الجوي المصري "محمد على فهمي"، والفريق "محمد حيدر"، مدير عام الأركان المشتركة الباكستانية.

ونفذت القوات المشاركة من الجانبين عدداً من التدريبات التكتيكية المشتركة، بحسب ما صرح به المتحدث العسكري للجيش المصري عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك".

وهذه هي المرة الأولى التي يجري فيها الجيش المصري تدريبا مع نظيره الباكستاني في مجال الدفاع الجوي.

وتسارع تطور العلاقات العسكرية والأمنية بين القاهرة وإسلام آباد، ففي فبراير/ شباط 2020، زار وزير الدفاع المصري "محمد زكي"، العاصمة الباكستانية إسلام أباد؛ للتباحث بشأن تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

وفي 17 فبراير/ شباط 2021، اتفقت مصر وباكستان على تكثيف التعاون لمكافحة الإرهاب، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده وزير الخارجية المصري "سامح شكري" مع نظيره الباكستاني "شاه محمود قريشي"، بالقاهرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية الباكستانية دفاع جوي الجيش المصري الجيش الباكستاني تدريبات

وزير الدفاع المصري يعود للقاهرة بعد زيارة باكستان

اختتام تدريبات دفاع جوي مشتركة بين الجيشين المصري والباكستاني