وزير الدفاع المصري يعود للقاهرة بعد زيارة باكستان

الجمعة 28 فبراير 2020 04:06 م

عاد وزير الدفاع المصري، الفريق أول "محمد زكي"، والوفد المرافق له، إلى القاهرة بعد انتهاء زيارته الرسمية إلى باكستان، حيث أجرى خلالها عدد من اللقاءات الهامة مع عدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة هناك.

وشملت زيارة "زكي" جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستانية، الفريق أول "نديم رضا"، حيث تناولت المباحثات التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

كما التقى بالفريق أول رئيس أركان الجيش الباكستاني، "قمر جاويد باجوا" وتناول اللقاء سبل دعم التعاون بين القوات المسلحة المصرية والباكستانية في العديد من المجالات.

وقابل "زكي"، كذلك وزيرة الإنتاج الدفاعي الباكستانية "زبيدة جلال خان"، وتناول اللقاء الشراكة بين القوات المسلحة المصرية والباكستانية في مجالات التصنيع والإنتاج الحربي وتبادل الخبرات بين البلدين.

كما التقى القائد العام رئيس الوزراء الباكستاني "عمر خان"، وتناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه ما تشهده المنطقة من متغيرات وانعكاساتها على الساحتين الإقليمية والدولية.

واختتم "زكي"، لقاءاته بمقابلة رئيس باكستان "عارف علوي"، حيث تناول اللقاء العلاقات المصرية الباكستانية الراسخة ومدى توافق وجهات النظر تجاه العديد من القضايا.

حضر اللقاءات عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والباكستانية، وكبار رجال الدولة بجمهورية باكستان الإسلامية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد زكي الفريق أول محمد زكي وزيرة الدفاع العلاقات المصرية الباكستانية

اختتام التمرين العسكري "فجر الشرق" بين مصر والأردن وباكستان

السيسي يتسلم دعوة رسمية لزيارة باكستان

محادثات عسكرية ثلاثية بين مصر وقبرص واليونان

للمرة الأولى.. الجيشان المصري والباكستاني يتدربان على استهداف المقاتلات

تدريبات دفاع جوي مشتركة بين الجيشين المصري والباكستاني (فيديو)