للمرة الثانية.. لجنة تفتيش روسية تصل مطاري الغردقة وشرم الشيخ

الأحد 30 مايو 2021 11:29 م

وصلت لجنة التفتيش الأمني الروسي، الأحد، إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ الدوليين على ساحل البحر الأحمر؛ لمتابعة ما تم الاتفاق عليه في الزيارة الأخيرة التي شهدها المطاران خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي

جاء ذلك، وفقا للقنصل الروسي بالغردقة "فكتور فوروباييف"، حسبما نقلت وسائل إعلام مصرية.

وأوضح "فوروباييف" أن اللجنة تضم خبراء من قطاعي الأمن والطيران الروس، وتستمر أعمالها لنهاية الأسبوع الجاري.

وذكر القنصل الروسي أن الفريق الذي سيتفقد مطار الغردقة يضم 5 أفراد أمن وطيران، فيما يضم الفريق الذي سيتفقد مطار شرم الشيخ 7 من أفراد الأمن والطيران.

وتعد هذه الزيارة للجنة الروسية هي الثانية، إذ جرت زيارة مماثلة لوفد من مفتشي الأمن بوزارة النقل الروسية -ضم 17 فردا - في يناير/كانون الثاني الماضي؛ تمهيدا لعودة السياح الروس.

وفي منتصف فبراير/شباط، أعلن رئيس سلطة الطيران المدني المصري "أشرف نوير"، استئناف رحلات الطيران الروسية إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة، اعتبارا من 28 مارس/آذار المقبل، بعد توقف لأكثر من 5 سنوات.

وتوقف الطيران الروسي إلى شرم الشيخ والغردقة في أكتوبر/ تشرين الأول 2015، إثر سقوط طائرة روسية قرب مطار شرم الشيخ.

ووفقا لمصادر محلية مصرية فإن عملية التفتيش الروسي تشمل متابعة قطاعات السلامة والأمن والتشغيل والتدابير الاحترازية والوقائية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بصالات السفر والوصول.

كما تشمل أيضا تشغيل الكاميرات الحرارية وأجهزة الإنذار والإطفاء وتكثيف عمليات التعقيم والتطهير للمنشآت التابعة للمطار لتقليل مخاطر انتقال العدوى.

ومن المتوقع وصول 500 رحلة طيران "شارتر" شهريا بمعدل 18 رحلة يوميا، بالإضافة إلى رحلتين على الخطوط الروسية المباشرة "إير فلوت".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مفتشون روس مطار شرم الشيخ مطار الغردقة عودة السياحة

مصر وروسيا تبحثان عودة الطيران لشرم الشيخ والغردقة ربيع 2018