وزيرا خارجية مصر والأردن يبحثان هاتفيا دعم الفلسطينيين وتثبيت وقف النار بغزة

الثلاثاء 1 يونيو 2021 12:21 ص

كشف وزير الخارجية المصري "سامح شكري"، الإثنين، عن تلقيه اتصالا هاتفيا من نظيره الأردني "أيمن الصفدي" بشأن التحركات الدبلوماسية الدولية التي تجريها مصر بهدف تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، أن "شكري" و"الصفدي" تناولا، خلال الاتصال، الأفكار المطروحة بشأن عملية إعادة إعمار غزة، وتوافقا على استمرار التواصل بين البلدين في هذا الصدد بالتنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية.

واتفق الجانبان على أهمية مواصلة مساعي مصر والأردن الرامية إلى دعم السلطة الوطنية الفلسطينية، وتحسين الظروف المعيشية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك بالتعاون مع الشركاء الدوليين، بحسب البيان.

كما تناول الوزيران، خلال الاتصال الهاتفي، أهمية وجود أفق سياسي يسمح باستئناف المسار التفاوضي وفق مقررات الشرعية الدولية ذات الصلة، وعلى أساس حل الدولتين، وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو/حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتطرق الحديث أيضاً إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، إذ أكد الوزيران على طابعها الاستراتيجي، وهو ما يتسق مع التوجيهات المباشرة من القيادتين المصرية والأردنية في هذا الصدد، خاصة على ضوء التحديات الإقليمية التي يواجهها البلدان.

وأشار البيان إلى أن حديث الوزيرين امتد ليشمل أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعكس توافقاً كبيراً في الرؤى بين مصر والأردن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة مصر الأردن السلطة الفلسطينية

مباحثات ثنائية بين السيسي وولي عهد الأردن