أعلى سعر في 3 أشهر.. برنت عند 71 دولارا وتوقعات بنمو الطلب

الثلاثاء 1 يونيو 2021 05:51 م

ارتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، ليسجل برنت 71 دولارا ويبلغ أعلى مستوياته منذ مارس/آذار الماضي، بفضل توقعات لنمو الطلب على الوقود في موسم الرحلات الصيفية بالولايات المتحدة.

وتعززت الأسعار أيضا ببيانات صينية تُظهر نمو أنشطة المصانع بأسرع وتيرة لها هذا العام في مايو/أيار الماضي.

وبحلول الساعة 1110 بتوقيت جرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس/آب مرتفعة 1.48 دولار بما يعادل 2.1/إلى 70.80 دولار للبرميل.

وسجل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 68.19 دولار، مرتفعا 1.87 دولار أو 2.8% عن إغلاق الجمعة، إذ لم يتحدد سعر تسوية الإثنين بسبب عطلة عامة في الولايات المتحدة.

كان برنت بلغ 71 دولارا في وقت سابق من الجلسة، أعلى مستوى له خلال اليوم منذ الثامن من مارس/ آذار الماضي.

وقال محللو آي.إن.جي إيكونوميكس في مذكرة: "في حين تثور مخاوف بشأن زيادة قيود كوفيد-19 في أنحاء آسيا، فإن تركيز السوق منصب أكثر فيما يبدو على زيادة الطلب من الولايات المتحدة وأجزاء من أوروبا".

وذكر مصدر بمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" أن المنظمة وحلفاءها، وهو تجمع يعرف باسم "أوبك+" سيلتزمون عن الأرجح بالوتيرة الحالية لخفض القيود على الإنتاج تدريجيا في اجتماع اليوم الثلاثاء، بينما يوازن المنتجون بين توقعات بحدوث انتعاش في الطلب وزيادة محتملة في الإمدادات الإيرانية.

((1))

وقرر تجمع "أوبك+" في أبريل/نيسان زيادة الإنتاج بواقع 2.1 مليون برميل يوميا من مايو/أيار إلى يوليو/تموز، توقعا لزيادة الطلب العالمي على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في الهند، ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

للمرة الأولى منذ 2019.. النفط يتجاوز 72 دولارا بفعل انضباط أوبك+ وآمال الطلب

للمرة الأولى منذ عامين.. برنت يتجاوز 73 دولارا للبرميل