ليبيا.. إيرادات قياسية لصادرات النفط في أبريل

الثلاثاء 1 يونيو 2021 07:46 م

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، الثلاثاء، وصول إيرادات البلاد من مبيعات النفط الخام والغاز والمكثفات والمنتجات النفطية والبتروكيماويات إلى مستويات قياسية خلال شهر أبريل/نيسان.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان إن إيرادات مبيعاتها من النفط الخام سجلت 1.2 مليار دولار، يليها الغاز والمكثفات والتي وصلت إلى 53 مليون دولار أمريكي.

وأضافت المؤسسة أنها قد حققت إيرادا من 2.6 مليون دولار أمريكي من البتروكيمياويات و6.2 مليون يورو، ما يعني أن إجمالي الإيراد من المبيعات النفطية قد وصل إلى 1.3 مليار دولار أمريكي و6.2 مليون يورو.

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط "مصطفى صنع الله" إن المؤسسة تعول على تشغيل مصنع البولي إيثيلين في القادم من الأسابيع الأمر الذي يضيف قيمة فعلية حقيقية للاقتصاد الوطني من خلال مساهمة في توفير المادة الخام للصناعات التحويلية التي يتم استيرادها من الخارج حاليا ويساهم في زيادة الإيرادات من مبيعات البولي إيثيلين والتي يتم تسعيرها بالأسعار العالمية.

وأشارت المؤسسة إلى أن شحنات النفط الخام المحولة الى محطة أوباري يتم تحميلها على الشركة العامة للكهرباء والتي قدرت قيمتها في شهر أبريل 19,8 مليون دولار أمريكي.

وأضافت المؤسسة أنها قد زودت شركة مليته بكميات من النفط الخام لغرض توليد الطاقة الكهربائية قيمتها 1.2 مليون دولار أمريكي وتم تحميلها على الشركة ليصار إلى تسويتها لاحقا.

وشددت المؤسسة على استمرارها في الإعلان عن عائدات النفط بكلّ شفافية، وذلك "تماشياً مع مبادئها بالإفصاح والشفافية الذي لطالما دأبت في انتهاجه منذ يناير 2018 وواصلت العمل به الى يومنا هذا"، على حد قولها.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

النفط الليبي صادرات النفط الليبي مؤسسة النفط الليبي

البريقة الليبية تستضيف أول اجتماع لتوحيد حرس المنشآت النفطية

مستوى قياسي.. إيرادات النفط في ليبيا ترتفع إلى 2.13 مليار دولار

ليبيا.. ارتفاع إيرادات النفط 55% خلال 6 أشهر

2.1 مليار دولار إجمالي مبيعات مؤسسة النفط الليبية في يوليو