بدءا من يوليو.. إطلاق خط طيران مباشر بين إسرائيل والمغرب

الثلاثاء 1 يونيو 2021 09:30 م

أفادت شركة طيران "إسراير" الاسرائيلية، الثلاثاء، بأنه بعد 6 أشهر من تطبيع العلاقات بين إسرائيل والمغرب، تطلق الشركة خطا مباشرا بين تل أبيب ومراكش، ابتداء من يوليو/تموز.

وقالت ناطقة باسم الشركة: "الرحلة الأولى ستنطلق في 19 يوليو/تموز من تل أبيب إلى مراكش"، موضحة أنه سيكون هناك خمس رحلات أسبوعيا.

وشرح "جيل ستاف"، نائب مدير المبيعات في "إسراير"، في بيان: "نقدر أن الطلب سيكون مرتفعا وأن مئات الآلاف من الإسرائيليين سيرغبون في الاستفادة من هذه الرحلات المباشرة إلى المغرب".

والمغرب رابع دولة عربية تعلن في العام 2020،تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، بعد الإمارات والبحرين والسودان، في ظل إدارة الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"

وأجريت أول رحلة تجارية مباشرة في ديسمبر/لأول 2020، بين تل أبيب والرباط، ووقعت اتفاقات ثنائية عقب ذلك، ركزت على إدارة المياه وإعفاء الدبلوماسيين من التأشيرات والروابط الجوية المباشرة.

وسيبلغ سعر تذكرة الذهاب والإياب إلى مراكش، العاصمة السياحية المغربية، 580 دولارا، حسب شركة "إسراير" شركة الطيران الثانية في إسرائيل.

ويعد المغرب موطنا لأكبر جالية يهودية في شمال أفريقيا، مع تعداد يبلغ 3000 شخص.

ويعيش حوالي 700 ألف يهودي من أصل مغربي في إسرائيل.

وكسرت اتفاقات التطبيع مع إسرائيل والتي وصفها الفلسطينيون بـ"خيانة"، الإجماع العربي على أنه لا يمكن التوصل إلى اتفاق مع الدولة العبرية بدون حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع المغربي الإسرائيلي التطبيع طيران مباشر المغرب إسرائيل

المغرب يتطلع لتطوير التعاون الثنائي مع إسرائيل

المغرب وإسرائيل ينظمان ندوة رفيعة المستوى حول الأمن الغذائي

اطردوا ممثل الكيان الصهيوني.. حملة مغربية لرفض التطبيع مع إسرائيل

المغرب.. العدالة والتنمية يطلق حملة لملاحقة مسؤولين إسرائيليين

محمد السادس يهنئ بينيت برئاسة وزراء إسرائيل

تقارير: بدء أولى رحلات الطيران السياحية بين إسرائيل والمغرب