الكويت تتعهد بـ40 مليون دولار في القمة العالمية الافتراضية للقاحات

الأربعاء 2 يونيو 2021 04:53 م

تعهدت الكويت بتقديم مبلغ 40 مليون دولار للتحالف الدولي للأمصال واللقاحات  (Gavi) ودعم مبادرة منشأة (COVAX).

جاء ذلك خلال أعمال القمة العالمية الافتراضية للقاحات (COVAX AMC) تحت عنوان (عالم واحد محصن) التي تستضيفها اليابان بالشراكة مع التحالف الدولي للقاحات والتحصين (GAVI) الأربعاء عبر تنقية الاتصال المرئي والمسموع.

وترأس وفد الكويت المشارك ممثل أمير الكويت الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح"، وزير الخارجية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، "أحمد ناصر المحمد الصباح".

وتهدف القمة إلى تعزيز التعاون المشترك والتضامن الدولي لدعم برنامج المبادرة العالمية COVAX المعنية بتنظيم عملية توفير اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" المستجد وضمان التوزيع العادل في جميع دول العالم.

وقال "ناصر الصباح" خلال كلمته إنه "منذ تفشي وانتشار جائحة كوفيد-19 والوباء العالمي لا يزال يشكل واحدا من أكبر التحديات العالمية وأكثرها تعقيدا مما يتطلب من المجتمع الدولي التآزر والتعاون وتكثيف الجهد والعمل في اتجاه دعم جهود تحالف (Gavi) وإنجاح مبادرة منشأة (COVAX) لضمان تمكن الجميع من الحصول على اللقاح بشكل عادل وسريع وآمن".

وأضاف: "بلغ إجمالي مساهمات دولة الكويت في دعم الجهود الدولية للتصدي لجائحة كوفيد-19 بما في ذلك دعم مبادرة منشأة (COVAX) ومنظمة (Gavi) 287.4 مليون دولار أمريكي تعزيزا للأمن الصحي العالمي وتحصينه".

وتابع: "وبناء على توجيهات أمير البلاد فإننا نعلن اليوم عن تعهد من دولة الكويت لتحالف (Gavi) ودعم مبادرة منشأة (COVAX) بمبلغ 40 مليون دولار أمريكي".

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

الكويت كورونا لقاحات

الكويت.. تطعيم 13% من المواطنين بجرعتين من لقاحات كورونا

الكويت ترخص الاستخدام الطارئ للقاح أكسفورد ضد كورونا

كم سيتأخر استلام الكويت للقاح فايزر المضاد لكورونا؟

الكويت تجيز استخدام لقاح جونسون المضاد لكورونا