الرئيس الجزائري يزور زعيم البوليساريو في المستشفى

الأربعاء 2 يونيو 2021 08:12 م

زار الرئيس الجزائري "عبدالمجيد تبون" الأربعاء، زعيم جبهة "البوليساريو" "إبراهيم غالي" في المستشفى الذي يقيم فيه.

ووصل " غالي" إلى الجزائر، فجر الأربعاء، قادما من إسبانيا، حيث عولج من مضاعفات إصابته بفيروس "كورونا". 

ورافق قائد الجيش الفريق "سعيد شنقريحة"  الرئيس "تبون" في زيارته لـ"غالي" في مستشفى عين النعجة العسكري حيث يقضي  الأخير فترة النقاهة.

ونشرت الرئاسة الجزائرية مقطع فيديو لزيارة "تبون" و"شنقريحة" لـ"غالي" في مستشفى عين النعجة العسكري.

 

وقال السفير الصحراوي بالجزائر، "عبدالقادر طالب عمر"، إن "غالي" عاد إلى الجزائر بعد أن رأى طاقمه الطبي أن حالته الصحية لا تستدعي بقاءه في المستشفى الإسباني.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية إلى أن "غالي" "وصل فجر الأربعاء في حدود الساعة الثالثة صباحا، لاستكمال فترة النقاهة".

وعبر  "عمر" عن ارتياح "غالي" "لما وصل إليه من حيث العلاج وأيضا من حيث تكذيب وتسفيه الدعاية المغربية، التي حاولت الإساءة لنضال الشعب الصحراوي من خلال استهداف أحد رموزه".

من جانبه، أكد القيادي في جبهة البوليساريو وممثلها في أوروبا والاتحاد الأوروبي، "أبي بشرايا البشير"، أن "إبراهيم غالي" غادر إسبانيا، لمواصلة العلاج التكميلي في الجزائر، وأن فريقه الطبي أكد ان حالته الصحية في "تحسن".

وكانت طائرة خاصة قد نقلت زعيم جبهة البوليساريو من مدينة لوغرونيو، حيث كان يعالج بمستشفى المدينة، الذي وصله في 18 من الشهر الماضي، بعد الاستماع إليه من طرف القضاء الإسباني في قضية رفعت ضده حول مزاعم بارتكاب "جرائم حرب".

وكانت المحكمة العليا الاسبانية، قد أكدت، الثلاثاء، أنه ليس هناك داع لإعلان الحبس الاحتياطي ولا للإجراءات التحفظية ضد "إبراهيم غالي"، وبالتالي هو حر في تحركاته، وأوضحت أن تقرير الاتهامات لا يتضمن أدلة مقنعة من الشهود وبالتالي لا تشكل الاتهامات دليلا كافيا لتحميل غالي مسؤولية أي جرم.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

البوليساريو الجزائر تبون

زعيم البوليساريو يغادر إسبانيا عائدا إلى الجزائر

محكمة إسبانية ترفض الاحتجاز المؤقت لزعيم جبهة البوليساريو