يأخذ البركة من حاخام.. صحفي سعودي يهاجم سفير الإمارات لدى الاحتلال

الأربعاء 2 يونيو 2021 09:15 م

هاجم الصحفي السعودي "طلال بن ثنيان"، السفير الإماراتي لدى الاحتلال الإسرائيلي، "محمد آل خاجة"، وذلك بعد ظهور الأخير في زيارة لزعيم حركة دينية متطرفة في القدس المحتلة.

"آل خاجة" زار  رئيس مجلس حكماء التوراة، وزعيم حركة شاس المتطرفة، "شالوم كوهين"، وقال له إن الإسرائيليين "يحملون قلوبا طيبة ودافئة".

وتابع: "تأخذ بركات من حاخام، ما أدري مين درسك هذا الكلام بالسياسة، ما مطلوب منك إنك تهدم عقيدتك وتطلع بالذل والمسكنة، ما الذي يجعلك ذليلا هكذا؟".

وأضاف: "اسأل السفير المصري كيف تتعامل معهم عنده خبرة أكبر في التعامل مع هذه الأشكال".

وحول مهاجمة "آل خاجة" لفضائية الجزيرة، وجماعة الإخوان المسلمين خلال الزيارة قال "ابن ثنيان": "كل عربي أو مسلم يشوف المقطع هذا سوف يتعاطف مع الإخوان والجزيرة، ليش تنقل لهم التعاطف هذا.. هل تعمل لصالح الإخوان والجزيرة؟".

وقبل أيام نشر "آل خاجة" صورة مع مستوطنة إسرائيلية بعد تناوله الطعام الهندي في متجر تملكه، مذيّلا تغريدته بهاشتاغ "الإمارات في إسرائيل".

وفي 27 أبريل/نيسان الماضي حضر "آل خاجة" مأدبة إفطار أقامتها السفارة الألمانية لدى الاحتلال، وغرّد بعلم إسرائيل، مع هاشتاغ "الإمارات في إسرائيل".

وفي 29 أبريل/نيسان رافق "آل خاجة" رئيس دولة الاحتلال "رؤوفين ريفلين" "ضمن أجواء رمضانية" بحسب وصفه، وذلك إلى مسؤول محلي في إحدى البلدات العربية.

وواصل "آل خاجة" تجاهله للعنف المستخدم من قبل قوات الاحتلال تجاه الفلسطينيين في القدس، ليرسل في 30 أبريل/نيسان برقية تعزية إلى المستوطنين بعد حادثة سقوط الجسر في جبل الجرمق المحتل، واصفا إياها بـ"الكارثة"، وقائلا إنه شعر بـ"الحزن الشديد".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

حاخام سفير الإمارات في إسرائيل العلاقات الإماراتية الإسرائيلية

منظمة يهودية تدعو سفير الإمارات إلى مشاركتها اقتحام الأقصى