وزير خارجية قطر: نسعى لتعميق التعاون مع روسيا

الأربعاء 2 يونيو 2021 10:14 م

قال وزير خارجية قطر الشيخ "محمد بن عبد الرحمن آل ثاني"، الأربعاء، إن بلاده تطمح إلى تعميق التعاون مع موسكو.

جاء ذلك خلال افتتاحه جناح قطر المُشارك في النسخة الرابعة والعشرين لمنتدى "سانت بطرسبورغ" الاقتصادي الدولي الذي يقام خلال الفترة من 2 - 5 يونيو/ حزيران الجاري في روسيا، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وتشارك قطر في المنتدى هذا العام بصفتها الدولة الضيفة، بوفد يضم ممثلين عن أكثر من 50 جهة ومؤسسة قطرية من كبار المسؤولين ورجال الأعمال وشخصيات سياسية ورؤساء هيئات ومنظمات مجتمع مدني.

وأضاف "آل ثاني" المتواجد في روسيا في زيارة غير محددة المدة أن "المشاركة الواسعة لقطر في المنتدى تأتي من إدراكها بأهمية التعاون الثنائي مع روسيا ولتعميق التعاون".

وأكد أن "التعاون الثنائي شهد مع روسيا في السنوات الأخيرة تطورات ملحوظة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والرياضية".

وأشار إلى أن "الشركات القطرية المختلفة ستقدم برنامجا حافلا بالأنشطة الاقتصادية، مثل عقد الاجتماعات والفعاليات، وتوقيع العشرات من الاتفاقيات فضلا عن فعاليات فنية وفلكلورية وتراثية قطرية".

يذكر أن المنتدي الذي بدأ تنظيمه في 1997، يشمل هذا العام تنظيم حوارات بين قطاع الأعمال الروسي وممثلين عن قطاعات الأعمال في دول عدة، بجانب 130 جلسة نقاشية.


 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

آل ثاني قطر روسيا موسكو

ترحيب قطري بمبادرة روسيا لأمن الخليج

الشيخ تميم: سنزيد إنتاجنا من الغاز بنسبة 40% بحلول 2026

بـ13 مليار دولار.. قطر أكبر المستثمرين الأجانب في روسيا

اتفاقية لقبول جنود قطريين في المؤسسات العسكرية الروسية